أهم الأخبارصحة و غذاء

كيف تتغلبين على سرطان الثدي بنظام غذائي

كشف موقع بولد سكاى عن ما أثبتته وزارة الصحة، فإن سرطان الثدي في الهند يصنف على أنه السرطان رقم واحد بين الإناث بمعدل يصل إلى 25.8 لكل 100.000 امرأة ووفيات 12.7 لكل 100.000 امرأة. وجدت دراسة أن الهند لا تزال لديها معدل بقاء منخفض لسرطان الثدي مع 66.1 في المئة فقط من النساء اللواتي شخص إصابتهن بالمرض. في هذه المقالة ، سوف تتعلم كيفية التغلب على سرطان الثدي مع اتباع نظام غذائي ونصائح لمنع سرطان الثدي.

السبب الرئيسي وراء انخفاض معدل البقاء على قيد الحياة في الهند هو أن الوعي حول سرطان الثدي وعلاجه منخفض جدا. ومع ذلك، مع الحفاظ على هذه الحقائق جانبا، طور العلماء حبة تجعل الأورام تضيء عندما تتعرض لضوء الأشعة تحت الحمراء، مما يسهل تشخيص سرطان الثدي، وهو أكثر فعالية من تصوير الثدي بالأشعة السينية.

وقال باحثون إن نحو ثلث مرضى سرطان الثدي الذين يعالجون بالجراحة أو العلاج الكيماوي لديهم أورام حميدة لا تهدد حياتهم أبدا. هذه الخطوة الأخيرة يمكن أن تصطاد أيضًا السرطان الذي كان من الممكن أن يتم اكتشافه.

حوالي 7٪ من سرطان الثدي يحدث عادة عند النساء دون سن الأربعين. لكن النساء الأصغر سنا وكذلك المراهقات يمكن أن يعانين أيضا من سرطان الثدي.

سرطان الثدي في الشابات
عندما يبدأ البلوغ، يبدأ النمو المبكر للثدي غالبًا ككتلة تحت الحلمة. حالات سرطان الثدي نادرة في المراهقين، حيث لديهم خطر أقل بكثير من سرطان الثدي.

حوالي 12 في المئة من النساء سيصابون بسرطان الثدي خلال حياتهن ، وكذلك التغيرات الجينية والخلوية مع مرور الوقت يمكن أن تزيد من احتمال نمو الخلايا غير المعتاد في الثديين.

يمكن أن تؤثر الأطعمة التي تتناولها على خطر الإصابة بسرطان الثدي. أيضا، لا يمكن التدخين والحد من وزن صحي يقلل من خطر الاصابة بالسرطان.

1. تناول المزيد من الفواكه والخضراوات:
الفواكه والخضراوات مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية الهامة. كونها مصدرا ممتازا للألياف الغذائية، فإنها يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بالفم والحلق والبنكرياس وسرطان الرئة. حاولي تناول 5 قطع على الأقل من الفاكهة والخضار الملونة كل يوم، وتشمل تفاحة متوسطة الحجم وموز و3 أكواب من الخضار المطبوخة وسلطة من السلطة.

أضف الفاكهة إلى حبوب الإفطار الكاملة للغداء  وتشمل الجزر وعصي الكرفس، أضف فاصوليا أو مشروم أو خضراوات إضافية في الحساء والكاري.

2. تناول المزيد من الحبوب الكاملة الأطعمة:
معبأة الأطعمة الحبوب الكاملة مع الألياف والمواد الغذائية، والتي يمكن أن تساعد في ملء معدتك لفترة أطول والحفاظ على وزن صحي. الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء. بعض الطرق البسيطة لتشمل الحبوب الكاملة في النظام الغذائي الخاص بك هي اختيار الخبز البني ، والحبوب الكاملة، والأرز البني بدلا من الأرز الأبيض، والمعكرونة القمح الكامل، وحبوب الإفطار مثل الشوفان، وإضافة الشعير إلى الحساء واليخني.

3. عدم تناول اللحوم المصنعة والحمراء:
استهلاك الكثير من اللحوم الحمراء المجهزة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، وسرطان البنكرياس. لأنها عالية في السعرات الحرارية، والتي يمكن أن تسهم أيضا في زيادة الوزن. وتشمل الخيارات الصحية للأطعمة البروتينية الأسماك والبقول والدجاج والبيض التي يمكن أن تساعد في الوقاية من سرطان الثدي.

اللحوم المصنعة تشمل لحم الخنزير والنقانق والسلامي ولحم الخنزير المقدد. لذا ، حاولي أن تحصلي على كمية أقل من اللحم الأحمر واللحوم المصنعة وتناولها في أجزاء صغيرة.

4. تقليل الملح فى الأطعمة:
الأطعمة التي يتم حفظها مع الملح قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة، والتي تشمل لحم البقر الملح، وبعض الخضراوات المخللة.. جعل وجبات الطعام الخاصة بك باستخدام كميات أقل من الملح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى