أهم الأخباركتاب

لاشئ يعجبني !.. بقلم الكاتبة رنا شعراوي

لاشئ يعجبني !

هو شعور داخلي لا أحد يستطيع أن يشعر به لا أحد سينال من مشاعرك الداخلية إن لم تبوح بها .. مهما كانت المشاعر وأحاسيس تشعر بها فهي مع أنفسنا…

وتلك المصيبة الكبرى أن في بعض الأحيان بوح المشاعر يولد براكين صعب اخمادها تكون من وحي المشاعر ولكن في بعض الأحيان  يجب أن لا نتكلم عن ما يحدث بداخلنا..

ولكن أيضًا التواصل الخطابي مطلوب يجب أن نتحدث عن مابداخلنا إن لم نتحدث لن يعلم الشخص الأخر ما بداخلنا إن كان فعل ويحتاج عليه الشكر علينا أن نقول ونشكر، وقد يكون هناك تصرف لم يقصد به الطرف الأخر موقف سئ علينا التحدث لأن بذلك سوف تتضح الأمور كاملة .

رأيتم التناقض ما بين البوح وعدم البوح، ذلك الاختلاج في المشاعر هي في أغلب الأحيان معضلة صعبة الحل لأننا قد نتحدث في الوقت الذي لايمكن البوح به. ولكن أحيانًا صمتنا في الوقت الذي يجب أن نتحدث به.

مابين وبين ضاعت الكثير من القلوب وضاع الكثير من البشر لم يستشعروا بنا ولم نشعر بهم أحيانًا ضاع الأمل من الصمت وأحيانًا ضاع الأمل من الكلام هي تلك الحياة لاشئ يروى يستحق الكلام وهناك الكثير صمته قتل كثير من الكلام.

وأخيرًا فعلا لست أدري إن كان الكلام مشكلة، وإن كان الصمت دمار قاتل.

ولكن أتعملون في الوقت ذاته الكلام مع أشخاص لا يستشعرون معاني الكلمات كمثل التحدث إلى قبر ميت يسمعك ويشعر بك، ولكن لاجدوى ولن يحدث أي تغير حتى أحقية سماع الرد لن ننال به.

وهكذا بعض البشر الحديث معهم أشبه الحديث مع الموتى، ولكن الميت هنا يزيدهم شرف بأنه يسمع                ويشعر، ولكن البعض حتى على سبيل السمع ليس لديهم القدرة حتى على السمع.

 

    الكاتبة

رنا شعراوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى