أهم الأخبارعربي و دولي

لبنانيون من أجل الكويت.. «بيناتنا خبز وملح» والكويت ستنتصر

أطلقت مجموعة «لبنانيون من أجل الكويت» المنبثقة من مجلس الأعمال اللبناني في الكويت مبادرة وفاء تجاه الكويت وشعبها في ظل الظروف التي تشهدها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقد بدأت المبادرة التي سميت «بيناتنا خبز وملح» بدعم من السفارة اللبنانية في الكويت عبر إنشاء موقع إلكتروني جديد  موجه لأبناء الجالية اللبنانية في الكويت لحثهم على المشاركة بكثافة من أجل التطوع ووضع خبراتهم كل في مجاله بتصرف الدولة الكويتية كعربون وفاء وتقدير لما قدمته الكويت لهم من خير وأمان عندما احتضنتهم في غربتهم.

وقد لاقت المبادرة تقبلاً واسعاً في أوساط الجالية اللبنانية الذين بادروا للتسجيل والمشاركة عبر الموقع lebaneseforkuwait.com.

وقال عضو مجلس الأعمال اللبناني في الكويت وأحد القائمين على المبادرة شارل يونس: “نحن نعمل بكل محبة لنعبر عن وفائنا لهذا البلد الآمن الذي قدّم لنا الكثير، ونسعى إلى وضع خبراتنا في تصرّف الجهات المعنية الكويتية ايماناً منا بوحدتنا وتعاوننا كشعب واحد لنصرة الكويت في مواجهتها الحالية ضد هذا الوباء”.

ولفت يونس  إلى أنّ “الحملة تتألف من شقين الأول يسعى لتمكين اللبنانيين المقيمين في الكويت الراغبين  بالتطوع من القيام بذلك بسهولة عبر الموقع الإلكتروني، كما أن الشق الثاني هو عبارة عن حملة إعلانية موجهة إلى الدولة الكويتية والشعب الكويتي لشكره وتأكيد وحدتنا معه”.

يذكر إنّ الجالية اللبنانية متواجدة في الكويت منذ سنوات عديدة، ويحتل أبناؤها مناصب عديدة في مرافق حيوية في الكويت وقد عملوا بكل تفانٍ إلى جانب أهل الكويت من أجل هذا البلد الذي يحملوه في قلوبهم كوطنهم الثاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى