أهم الأخبارعربي و دولي

لبنان: تحقيق في وفاة طفلة بسبب عدم توافر العلاج بحسب عائلتها

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية،امس  (الأحد)، فتح تحقيق في وفاة رضيعة قالت عائلتها إنها لم تتلقّ العلاج اللازم في المستشفى، وسط نضوب الأدوية في البلاد وإضراب للصيدليات.
وتوفيت الطفلة جوري السيد (عشرة أشهر)، أول من أمس (السبت)، في قرية مزبود جنوب شرقي بيروت، بعد ثلاثة أيام عانت خلالها من ارتفاع حاد في درجات الحرارة تسبب لها بالتهابات رئوية نُقلت إثرها إلى المستشفى.
وقال عمها أيمن السيد لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» إن الطفلة توفيت «بسبب نقص العناية في المستشفى ونقص الدواء». وأضاف: «لم يكن الدواء متوافراً في المستشفى، ذهب والدها إلى الصيدلية لشرائه، فوجدها مقفلة». وتابع: «التقصير من المسؤولين… نحن في بلد المستشفيات ليس فيها أدوية، والصيدليات مقفلة».
لكن مستشفى مزبود المركزي الذي توفيت فيه الفتاة نفى أي تقصير من جهته. وقال في بيان إن الطفلة «أُعطيت العلاج الكامل المناسب مع كل ما يلزم من أدوية»، مشيراً إلى أن الطفلة تُوفيت بعد دقائق من إخراجها لنقلها إلى مستشفى آخر.
وقال الطبيب كمال مراد رداً على سؤال لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» إنه تم اتخاذ قرار بنقل الطفلة إلى مستشفى آخر «من دون استشارة فريقنا الطبي».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى