محليات

لجنة شؤون المرأة: الكويت حريصة على تمكين المرأة وتفعيل دورها في المجتمع

أكدت لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء حرص دولة الكويت على تمكين المرأة وتفعيل دورها في المجتمع واشراكها في مراكز صنع القرار باعتبارها عنصرا فاعلا ومؤثرا في خطط التنمية الشاملة والمستدامة.
وقالت رئيسة اللجنة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح في بيان صحافي اليوم عقب اجتماع عقدته مع مستشاري اللجنة لمناقشة ترتيبات زيارة فريق مجلس حقوق الانسان لدولة الكويت خلال الفترة من 6-15 ديسمبر المقبل إن الكويت تفخر بما قدمته للمرأة وحصولها على المركز الأول عربيا في منع التمييز ضد المرأة.
وأضافت الشيخة لطيفة أن دولة الكويت كانت سباقة في اعلاء مكانة المرأة ومساواتها في الحقوق والواجبات والقضاء على التمييز بين الجنسين موضحا أن المرأة الكويتية حصلت خلال السنوات الاخيرة على الكثير من المكتسبات والامتيازات التي أظهرت الوجه الحضاري للبلاد وعززت من مكانة المرأة في المجتمع.
وأشارت الى أن دولة الكويت واعترافا بدور المرأة ومكانتها في المجتمع قررت اقامة احتفال سنوي بيوم المرأة الكويتية في 16 مايو من كل عام والذي اقيم هذا العام برعاية أميرية سامية.
وشددت على ضرورة التعامل مع فريق حقوق الانسان بشفافية عالية وعرض الحقائق والانجازات بمصداقية وموضوعية مشيرة الى أن الكويت تفخر بما قدمته للمرأة الكويتية التي أثبتت كفاءتها في مختلف المناصب والمواقع.
وبينت الشيخة لطيفة أن المرأة الكويتية استطاعت أن تحقق تواجدا فاعلا في مختلف المحافل الدولية لافتة الى الدور الكبير الذى تقوم به لجنة شؤون المرأة في دعم جهود لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة من خلال المبادرات والآراء التي تطرحها.
وذكر البيان أن مستشاري اللجنة عرضوا العديد من الانجازات التي تم تحقيقها في هذا المجال والتي ستطرح خلال الاجتماع مع فريق حقوق الانسان بشأن وضع المرأة في الكويت وسبل دعم الحكومة لتمكينها ومساواتها في الحقوق والواجبات.
يذكر ان الفريق التابع لمجلس حقوق الانسان المعني بمسألة التمييز ضد المرأة سيقوم بزيارة لدولة الكويت في السادس من ديسمبر المقبل في اطار جولة عالمية لتطوير الحوار مع الدول ومنظمات المجتمع المدني وتبادل الآراء حول افضل الممارسات المتعلقة بالقضاء على القوانين المتعلقة بالتمييز ضد المرأة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى