أهم الأخبارمحليات

“لجنة شؤون المرأة” تمثل الكويت في المؤتمر السادس لمنظمة المرأة العربية

تشارك دولة الكويت بوفد رفيع المستوى من لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء في المؤتمر السادس لمنظمة المرأة العربية الذي يقام في القاهرة اليوم ويستمر حتى غدا  تحت عنوان ( دور النساء في الدول العربية ومسارات الإصلاح والتغيير ) .

ويضم وفد دولة الكويت الأستاذة الدكتورة سعاد عبد الوهاب ممثلة عن رئيسة لجنة شؤون المرأة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح والأستاذة الدكتورة نسيمة الغيث المستشارة بلجنة شؤون المرأة .

ويهدف المؤتمر الذي تترأسة السيدة / روناك عبد الواحد مصطفى قرينة رئيس جمهورية العراق ورئيسة منظمة المرأة العربية في دورتها الحالية إلى إبراز دور المرأة العربية في المشاركة في العمل العام وخاصة في الإصلاح والتغيير وبناء الأوطان في ضوء الأحداث التي تتعرض لها بعض الدول العربية في السنوات الأخيرة وما يترتب عليه من تحديات .

ويتضمن المؤتمر خمسة محاور تقدم فيها عدد من الأوراق البحثية التي أعدها مجموعة من الخبراء العرب إضافة إلى عدد من الشهادات الحية من سيدات عربيات بارزات في مختلف مواقع صنع القرار عن تجاربهن والتحديات التي واجهتهن .

كما تحتوي فعاليات المؤتمر تنظيم مائدة مستديرة حول دور سيدات الأعمال العربيات وفرص وامكانات التحرك في إتجاه المسؤولية الإجتماعية لتحقيق التمكين الإقتصادي للمرأة

وتشارك في المؤتمر وفود رسمية من الدول العربية وممثلون عن منظمات اقليمية ودولية وأهلية وحكومية .

وقالت مستشارة لجنة شؤون المرأة الأستاذة الدكتورة سعاد عبد الوهاب أن المؤتمر الحالي يكتسب أهمية كبيرة في ظل التحولات والأحداث التي شهدتها المنطقة العربية في السنوات الأخيرة ، وظهور العديد من التحديات السياسية والإقتصادية والإجتماعية التي واجهتها الشعوب وخاصة المرأة العربية التي تراجع دورها في بعض الدول وتزايدت الضغوط المفروضة عليها .

وأكدت أن وضع المرأة في البلاد العربية يحتاج المزيد من الإهتمام باعتباره ميدان أساسي من ميادين التغيير والإصلاح المنشودة في ضوء ثقافة مجتمعية تقيد المرأة وتحصر دورها في نطاق ضيق ومحدود .

ودعت الأستاذة الدكتورة سعاد عبد الوهاب إلى تعزيز دور المرأة في الإصلاح والتغيير وتربية أجيال وطنية وقومية لحماية أوطانها والعمل على القضاء على التحديات التي تواجه المجتمع .

كما أشارت إلى ضرورة إدماج المرأة في النظم والهياكل الجديدة التي تنتج عن عمليات الإصلاح والتغيير ودعم وتشجيع المبادرات الهادفة إلى تعزيز دور المرأة في المجتمع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى