أهم الأخبارمحليات

مؤسسة فلسطينية تمنح نوال الصباح لقب «سيدة الأرض»

كرمت مؤسسة «سيدة الأرض» الشيخة نوال الحمود الصباح رئيسة الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف، بمنحها لقب «سيدة الارض»، نظراً لشخصيتها القيادية ودورها الفاعل في دولة الكويت والعالم العربي.
وجاء تكريم الشيخة نوال الصباح في حفل نظمته مؤسسة سيدة الارض، مساء الجمعة في مدينة رام الله لتكريم شخصية عام 2016 لنماذج فلسطينية وعربية تركت بصمة في مختلف المجالات بحضور نحو 1200 شخصية فلسطينية وعربية ودولية.
وقالت ان زيارتها لفلسطين تاريخية وكانت بالنسبة اليها بمنزلة حلم.
واضافت: «قررت زيارة فلسطين بعد تردد بسبب الصورة المسبقة لدينا، ولكن وجدتها عكس مما كنا نشاهده ونسمعه عبر وسائل الاعلام، الاحتلال موجود، لكن فلسطين تعيش بأمن وامان والناس يعيشون حياتهم بشكل طبيعي.
واكدت انها ستكرر زيارتها لفلسطين، وستكون سفيرة لها في دول الخليج والعالم، وستنقل ما شاهدته الى العالم، موضحة ان وفدين سيزوران فلسطين قريباً احدهما من دول الخليج العربي والثاني من الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة التابع لجامعة الدول العربية.
ودعت العرب والمسلمين الى زيارة فلسطين والقدس والصلاة في المسجد الاقصى، مؤكدة ان هذا من شأنه ان يساهم في دعم اقتصادها وفتح ابواب العمل.
وقالت الشيخة الصباح: ان البيئة الفلسطينية جاذبة للاستثمار، وانها ستنظر في موضوع الاستثمار في فلسطين، مشددة على ضرورة ان يعمل الاعلام الفلسطيني على اظهار الصورة الاخرى لفلسطين لتشجيع السياحة خاصة الدينية.
وعبرت عن سعادتها للقائها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الذي اكد اهمية زيارة الاشقاء العربي لفلسطين لدعم صمود شعبها.
وكانت الشيخة الصباح وصلت الى رام الله على رأس وفد كويتي قادمة من الاردن الخميس الماضي وزارت مدينة القدس امس السبت.
واضاف: «نريد من التكريم ان يكون رسالة ان فلسطين هي القضية الاولى التي تجمع كل العرب».
وكرمت المؤسسة 48 شخصية من الفلسطينيين في الوطن والشتات ومن الدول العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى