منوعات

مؤسس «فيس بوك» لـ«ترامب»: أمريكا كلها من المهاجرين ونعيش في خوف من الترحيل

ادان مؤسس موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مارك زوكربرج، القرارات التنفيذية التي وقعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤخرا، لحظر دخول اللاجئين وحاملي عدد من جنسيات الدول إلى الولايات المتحدة.

وقال «زوكربرج» في تدوينة له، اليوم، السبت، على صفحته بموقع «فيس بوك»: “أجدادي ينحدرون من ألمانيا والنمسا وبولندا، أما “زوجتي” بريسكيلا، فوالداها لاجئان من الصين وفيتنام، والولايات المتحدة أمة مهاجرين، وعلينا أن نفخر بذلك”.

وأعرب مؤسس موقع التواصل الشهير عن قلقه من قرارات الرئيس الأمريكي، قائلا: “نحن بحاجة للحفاظ على هذا البلد آمنا، ولكن ينبغي لنا أن نفعل ذلك من خلال التركيز على الأشخاص الذين يشكلون تهديدا واقعيا على أمننا”.

ودعا مارك إلى إبقاء أبواب أمريكا مفتوحة أمام اللاجئين ومن يحتاجون المساعدة، مضيفا أن عائلة زوجته، مثلا، لم تكن لتعيش حتى اليوم في الولايات المتحدة، لو أن اللاجئين جرى منعهم من دخول البلاد قبل عقود.

وأكد «زوكربيرج»: “كنت سعيدا لسماع الرئيس ترامب يقول إنه “ذاهب إلى عمل شيء ما للحالمين من المهاجرين الذين نقلوا إلى هذا البلد في سن مبكرة مع والديهم”، والآن يوجد 750 ألفا يستفيدون من العمل المؤجل لبرنامج الأطفال القادمين ليسمح لهم بالعيش والعمل بشكل قانوني في الولايات المتحدة”.

وتابع” “آمل أن يحافظ الرئيس وفريقه على هذه الحماية، وخلال الأسابيع القليلة المقبلة سوف يتم العمل مع فريق العمل لدينا لإيجاد الطرق التي يمكن أن نساعدهم بها”.

واختتم مؤسس «فيس بوك» تعليقه قائلا: “آمل أن تجد الشجاعة والرحمة لجمع الناس معا، وجعل هذا العالم مكانا أفضل للجميع”.

وكان الرئيس الأمريكي وقع قرارات بمنع مؤقت للزائرين من سوريا وبعض الدول الإسلامية الأخرى «اليمن، ليبيا، العراق، إيران، سوريا، الصومال، السودان» في خطوة ترى الإدارة الأمريكية أنها تساعد على حماية البلاد من الهجمات الإرهابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى