منوعات

مارين لوبان المرشحة للرئاسة الفرنسية تعلن رفضها للحجاب والبوركيني

أعلنت المرشحة للانتخابات الرئاسية في فرنسا، زعيمة حزب الجبهة الوطنية مارين لوبان عن رفضها لارتداء السيدات للحجاب في الأماكن العامة.

وقالت “لوبان”، في مقابلة مع شبكة “سي بي اس”، ردا على سؤال عما اذ كان يجب السماح للنساء المسلمات بارتداء الحجاب في الأماكن العامة أم لا: “أنا أعارض ارتداء الحجاب في الأماكن العامة، لدينا قانون في فرنسا، فرنسا ليست هكذا”.

وأضافت: “هذه ليست فرنسا، فرنسا ليست البوركيني على الشواطئ، فرنسا هي بريجيت باردو”، في إشارة إلى الممثلة الفرنسية الشهيرة.

وأجرت الشبكة الأميركية مقابلتها مع زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي أثناء وجودها في نيويورك على أن تبث كاملة، في إطار برنامج “ستون دقيقة”.

وخلال زيارة إلى لبنان في أواخر فبراير، ألغت لوبان لقاء مقررا مع مفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان بعدما رفضت تغطية رأسها لإجراء اللقاء معه.

وتشير الاستطلاعات إلى دعم ثابت منذ أربع سنوات للسياسية البالغة 48 عاما والمناهضة للهجرة وللاتحاد الأوروبي، وتتوقع بلوغها الدورة الثانية في الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

كذلك تم تنفيذ حكم الإعدام بحق خمسة مجرمين بعدما أصبحت أحكام الإعدام قطعية بحقهم بمصادقة محكمة التمييز عليها، واستكمال الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون أصول المحاكمات الجزائية.

وارتكب المجرمون الخمسة جرائم جنائية تتمثل باعتداءات جنسية وحشية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى