محليات

مجلس الشيوخ بولاية آلاباما الأميركية يشيد بالجهود الإنسانية لسمو الأمير

تبنى مجلس الشيوخ في ولاية آلاباما الأميركية قرارا يتضمن إشادة بالجهود الإنسانية التي بذلها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وتمخضت عن تسمية سموه رعاه الله قائدا للعمل الإنساني.

ونقل القرار الذي طرحه المشرع وليام بيزلي في 19 أغسطس الجاري «إلى القائد الإنساني حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه خالص الثناء والإشادة حيث رسخ سموه رعاه الله الدور الكويتي الإيجابي والريادي في المجال الإنساني من خلال تلك الجهود الإنسانية».

وقال القرار إن الجهود الإنسانية لدولة الكويت شهدت نموا ملحوظا بعد تولي سمو الأمير رعاه الله مقاليد الحكم عام 2006 مستعرضا التبرعات الإنسانية التي قدمها حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه ومنها التبرعات السخية التي قدمت للشعب السوري والتبرعات الإنسانية التي قدمت لدعم القضية الفلسطينية ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني من خلال البرامج العنية لدى الأمم المتحدة.

وذكر القرار أن سمو أمير البلاد رعاه الله أعلن عن تقديم مساعدات لدول واجهت محنا ومنها اليابان وتركيا عام 2011 وبنغلادش عام 2007 والصومال عام 2011 والفلبين عام 2014، مشيرا إلى تبرع دولة الكويت للمنظمة الصحة العالمية لمحاربة انتشار مرض (إيبولا).

وثمن القرار الدور الحيوي والجوهري لحضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في المحافل الدولية وتاريخ سموه الممتد في المجال الإنساني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى