أهم الأخبارمحليات

«مجلس الوزراء»: استمرار جهود اللجنة الوزارية التنسيقية بين #الحكومة و #مجلس_الأمة

عقــد مجلـس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم الاثنين في قصر السيف برئاسة رئيـــس مجلـس الـوزراء سمو الشيخ أحمــد نــواف الأحمـد الصـبــاح.

ورحب مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه بعودة سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد إلى أرض الوطن بعد قضاء إجازة خاصة خارج البلاد، سائلاً المولى عز وجل أن يديم على سموه حفظه الله ورعاه موفور الصحة والعافية والعمر المديد وأن يحفظه بكريم عنايته ورعايته.

تهنئة العيد

ورفع مجلس الوزراء أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وإلى الشعب الكويتي الكريم بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على دولة الكويت والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

واستعرض مجلس الوزراء النطق السامي لسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة يوم الثلاثاء الماضي، وما اشتمل عليه من مضامين وتوجيهات سامية أبرزها الالتزام بالنهج الديموقراطي الذي جُبل عليه المجتمع الكويتي الكريم وترسيخ مقومات الوحدة الوطنية وكل ما يساهم في المحافظة على كيان وطننا العزيز وتقدمه ورفعته.

وأثنى مجلس الوزراء على الدور الذي قام به رئيس السن النائب مرزوق فالح الحبيني في الجلسة الافتتاحية وعلى حسن إدارته للجلسة والكلمة التي أكد فيها على ضرورة تضافر جهود السلطتين التنفيذية والتشريعية لإنتاج أفضل مشاريع الإصلاح التشريعي والسياسي والتنفيذي لتنعم الكويت ببرلمان يعكس رغبات شعبها الكريم وفقاً لأحكام الدستور والقانون.

كما هنأ مجلس الوزراء رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون على تزكيته رئيساً لمجلس الأمة، والنائب محمد المطير على انتخابه نائباً لرئيس مجلس الأمة، وكذلك تهنئة النائب د. مبارك حمود الطشة على تزكيته لمنصب أمين السر والنائب د. محمد هادي الحويلة على تزكيته لمنصب مراقب المجلس، كما هنأ السادة رؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية، وعلى الثقة التي أولاها إياهم إخوانهم أعضاء مجلس الأمة متمنياً لهم التوفيق والسداد لتحقيق كل ما يتطلع إليه الوطن والمواطن من إنجازات.

تحديد الأولويات

وفي إطار حرص الحكومة على التعاون بينها وبين مجلس الأمة، أكد مجلس الوزراء ضرورة استمرار جهود اللجنة الوزارية التنسيقية بين الحكومة ومجلس الأمة التي يترأسها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى أحمد الكندري بالتنسيق بين السلطتين لتحديد الأولويات وتحقيق الإنجازات المأمولة لصالح المواطنين وفقاً لأحكام الدستور.

بعثة الحج

وأحاط وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن بداح المطيري مجلس الوزراء علما بالاستعدادات المبكرة التي قامت بها اللجنة العليا لبعثة الحج الكويتية لموسم الحج لعام 1444 هجري وذلك بعد تقييم أداء عمل حملات الحج السابقة وعقد ورش عمل مع أصحاب الحملات للنظر في اقتراحات القائمين عليها والانتهاء من وضع التراخيص والضوابط وفقاً للأنظمة واللوائح النافذة التي تكفل التيسير على حجاج بيت الله الحرام وتوفير جميع سبل الراحة لهم أثناء تواجدهم في الأراضي المقدسة.

استعدادات الجامعات

وبمناسبة انتهاء نتائج امتحانات الثانوية العامة، عرض وزير التعليم دكتور حمد عبدالوهاب حمد العدواني تقريراً عن نتائج امتحانات العام الدراسي 2022 /2023 بقسميهما العلمي والأدبي، كما شرح الاستعدادات الجارية من قبل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والأمانة العامة للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة لاستيعاب الطلبة والطالبات الناجحين في الكليات والمعاهد التابعة لها، كما عبر مجلس الوزراء عن تمنياته للطلاب والطالبات باستمرار النجاح والتوفيق لكل ما فيه خدمة وطنهم ورفعة شأنه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى