عربي و دولي

“مجلس الوزراء العراقي”: رفع الحجز عن أملاك الكويتيين العقارية بالبلاد

قرر مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، رفع الحجز عن أملاك المواطنين الكويتيين العقارية الموجودة في العراق، والتي حجز عليها النظام السابق قبل أكثر من 30 عاماً، شريطة عدم وجود مانع قضائي.

وكان النظام العراقي السابق قد أصدر قراراً بحجز أملاك المواطنين الخليجيين بينهم الكويتيين، في العراق خلال تسعينيات القرن الماضي إبان غزو العراق للكويت.

وقال بيان صادر عن مكتب العبادي الثلاثاء، إن «مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء، رفع إشارة عدم التصرف الموضوعة من ديوان رئاسة الجمهورية المنحل سنة 1995 على أملاك الكويتيين العقارية شريطة عدم وجود مانع قضائي، لقاء رفع الحجز عن أملاك العراقيين العقارية».

وتعقيبا على القرار، قال صادق مهدي عضو اللجنة القانونية في البرلمان العراقي اليوم، «إن قرار مجلس الوزراء الذي صدر الثلاثاء يعد خطوة مهمة في طريق طي ملف متوقف منذ سنوات بين العراق والكويت».

واضاف مهدي للأناضول، أن «املاك المواطنين الكويتيين المتمثلة بالعقارات والمزارع تتواجد معظمها في محافظة البصرة جنوب البلاد، ومحافظتي كربلاء، والنجف بأعداد محدودة»، لافتاً أن «القرار سيكون له تداعيات ايجابية على العلاقة بين الكويت والعراق».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى