أهم الأخبارمحليات

مجلس الوزراء عقد اجتماعه الأسبوعي اليوم

تقدم مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الإثنين، بمناسبة قرب حلول عيدالأضحى المبارك، بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما وإلى الشعب الكويتي الكريم وإلى كل من يقيم على أرض الكويت الطيبة، مبتهلاً للعلي القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة بالخير واليمن والبركات والأمة الإسلامية ترفل بأثواب العزة والازدهار.
وبناءً على توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء ومتابعة سموه لملف مكافحة الفساد والقضاء عليه ومحاسبة وملاحقة كل من يثبت تورطه بعمليات الفساد، فقد قدم وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية د.فهد محمد العفاسي (رئيس لجنة متابعة قضايا المال العام) للمجلس شرحاً عن التقرير الأول للجنة، بين فيه البيانات الخاصة بهذه القضايا ، وحصيلة الجهود التي قامت بها مختلف الجهات الحكومية لتنفيذ الأحكام الصادرة في قضايا المال العام ، وأوضح للمجلس كذلك حصيلة المبالغ التي تم تحصيلها والإجراءات الجاري اتخاذها من أجل استعادة حقوق الدولة.
وقد أشاد مجلس الوزراء بهذه الجهود الطيبة التي قامت بها الجهات الحكومية والتي تعكس حرص الحكومة على متابعة قضايا المال العام واتخاذ كافة السبل الممكنة في هذا الشأ ، وذلك تمهيداً لإحالة التقرير إلى مجلس الأمة.
وفي إطار متابعة مجلس الوزراء للمشاريع الإسكانية ، واستكمالا لتوصيات لجنة الخدمات العامة بشأن المشاريع الإسكانية ، والإجراءات التي اتخذتها المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتنسيق مع الجهات الحكومية.
قرر مجلس الوزراء تكليف وزارة التربية بشأن توفير المباني المدرسية اللازمة لمشروع الوفرة الإسكاني والإسراع بتشغيل المدارس في المنطقة للعام الدراسي القادم (2019/2020) وموافاة مجلس الوزراء بالمستجدات التي تمت بهذا الخصوص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى