أهم الأخبارمحليات

مجلس الوزراء عقد اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم الاثنين، في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ أحمــد نــواف الأحمـد الصـبــاح رئيـــس مجلـس الـوزراء.

ورفع مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه إلى مقام سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وإلى الشعب الكويتي الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات سائلاً المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على كويتنا الغالية وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

ترحيب

ثم بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، وبهذا الصدد أعرب مجلس الوزراء عن ترحيب ومباركة دولة الكويت للاتفاق الذي تم بين مملكة البحرين الشقيقة ودولة قطر الشقيقة بإعادة فتح سفارات البلدين الشقيقين بعد نجاح اجتماع لجنة المتابعة البحرينية ـ القطرية الثاني الذي عقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مدينة الرياض، مؤكداً بأن هذا الاتفاق يجسد أواصر الود والتآخي وتوحيد الصف ولم الشمل في البيت الخليجي، وخطوة تعزز لحمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتدعم مسيرته المباركة.

اشتباكات السودان

كما أعرب مجلس الوزراء عن قلق دولة الكويت البالغ جراء إندلاع الاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش والدعم السريع في جمهورية السودان الشقيقة، داعياً كافة الأطراف المعنية إلى ضرورة الوقف الفوري للتصعيد والقتال وممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتغليب صوت الحكمة والحوار لتجاوز الخلافات بما يحفظ للسودان الشقيق أمنه واستقراره.

وأشاد مجلس الوزراء بالجهود التي قامت بها وزارة الخارجية للاطمئنان على المواطنين الكويتيين العالقين في جمهورية السودان الشقيقة، ودعوتهم إلى ضرورة الالتزام في مقار إقامتهم واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق التوتر والنزاع.
https://www.alraimedia.com/article/1636703

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى