أهم الأخبارعربي و دولي

مجموعة أكسفورد للأعمال تستأنف عملياتها في أبوظبي

عيّنت مجموعة أكسفورد للأعمال السيدة/ “يليز توجتشي” مديرًا إقليميًا للمجموعة بإمارة أبوظبي استعدادًا لنشر أول تقرير لها بعد جائحة فيروس كورونا (COVID-19) عن اقتصاد الإمارة.

قالت “توجتشي” إنها تشعر بالسرور لاختيارها لتشرف على عودة أنشطة مجموعة أكسفورد للأعمال (OBG) إلى أبوظبي، وأضافت أن ذلك جاء على خلفية ارتفاع مستويات الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة اهتمام المستثمرين بالإمارة، وذلك على الرغم من البيئة الاقتصادية الصعبة عالميًا.

وقالت: “حافظت أبوظبي على مكانتها لتستمر وجهة استثمارية رئيسية، بفضل المقومات القوية والاستجابة المتينة لكل من جائحة فيروس كورونا (COVID-19) وانخفاض أسعار النفط العالمية. في ظل تحقيق النتائج المرجوة من الجهود المبذولة لتعزيز بيئة الأعمال وتنويع الاقتصاد، نتطلع إلى رسم ملامح المرحلة التالية من قصة الإمارة مع النمو الاقتصادي، إذ من المتوقع أن تشهد الإمارة المزيد من التوسع بالصناعات غير النفطية ذات الإمكانات العالية للنمو، بما في ذلك عمليات التصنيع المتقدمة والخدمات المالية وتقنية المعلومات والاتصالات والتقنية الخضراء “.

يمثّل التقرير: أبوظبي 2022 تتويجًا لجهود معدة شهور من البحوث الميدانية التي أجراها فريق من محللي مجموعة أكسفورد للأعمال (OBG). يعمل هذا الإصدار على تقييم الاتجاهات والتطورات في مختلف قطاعات الاقتصاد، بما في ذلك الاتجاهات والتطورات في الاقتصاد الكلي والبنية التحتية والقطاع المصرفي وغير ذلك. سيكون التقرير متاحًا مطبوعًا وعلى الإنترنت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى