محليات

محافظ الأحمدي : أهمية دعم الشباب واستثمار مهاراتهم وطاقاتهم

أكد محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد الحمد الصباح أهمية دعم الشباب واستثمار مهاراتهم وطاقاتهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم وصولا إلى تحقيق التنمية المنشودة.
وقال الشيخ فواز الخالد في تصريحات للصحافيين على هامش الحلقة النقاشية الثالثة التي نظمتها الهيئة العامة للشباب واستضافتها محافظة الأحمدي اليوم الثلاثاء إن المحافظة “حريصة على ترجمة التوجيهات السامية بتمكين الشباب ودعمهم بكل السبل والوسائل الممكنة”.
وأضاف أن الحلقة التي شارك فيها نحو 100 شاب وفتاة عكست حرص الهيئة العامة للشباب على استطلاع آراء الشباب الكويتيين في صياغة استراتيجيتها بما يسهم في بناء أجيال قادرة على تحمل المسؤولية.
ولفت إلى أن “المشاركة المميزة من جانب الشباب الكويتيين لفعاليات الحلقات المقرر عقدها بجميع محافظات البلاد تباعا تؤكد تميزهم وامتلاكهم لملكات القيادة والإبداع والإنجاز”.
وأفاد بأن العمل الشبابي يأتي في مقدمة اهتمامات محافظة الأحمدي التي تجسدت بالمشاركة الفاعلة في مشروعاتها وبرامجها المختلفة وفي مقدمتها المشروع التنموي (محافظتي أجمل) مبينا أن الحضور الشبابي كان فاعلا في العديد من الأنشطة التي نظمتها المحافظة أخيرا.
من جانبه أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري في تصريح مماثل إن الهيئة ستسعى الى تحويل الآراء والمقترحات التي أبداها الشباب المشارك بالحلقات النقاشية إلى أمر واقع من خلال تضمينها في استراتيجيتها وخططها التنفيذية مشيدا بالإسهامات المميزة للشباب في الحلقات النقاشية الثلاث التي اقيمت أخيرا.
وقال المطيري إن الهيئة ستعمل على تطوير المراكز الشبابية التابعة لها لتكون نافذة مهمة للهيئة في مختلف مناطق الكويت لدعم الشباب وتبني مواهبهم وإبداعاتهم من خلال خلق فرص لاستثمار أوقات فراغهم مضيفا أن “ما يميز هذه الحلقات أنها تقام من قبل الشباب أنفسهم فضلا عن اتسامها بالتفاعلية”.
بدورها قالت المشاركة عائشة الراشد (25 سنة) إن هذه الحلقات تعد فرصة لاشراك الشباب الكويتيين في اتخاذ القرار وتحديد رؤية الهيئة العامة للشباب والأنشطة التي ستنفذها في الفترة المقبلة.
وأضافت الراشد أن من أهم المقترحات والتطلعات الشبابية التي عرضت خلال الجلسة النقاشية اليوم هي تعزيز دور مراكز الشباب في تنمية مواهب الشباب في كل المجالات التي يهتم بها الشباب وفي إعطائهم دورا في الجوانب السياحية والاجتماعية والصحية والتربوية.
ولفتت إلى ضرورة تهيئة المراكز الشبابية لتكون جاذبة لممارسة الشباب لهواياتهم وكذلك ممارسة الرياضة غير التنافسية بما يسهم في تعزيز الصحة العامة للمجتمع ومكافحة الظواهر السلبية.
وتناولت الحلقة النقاشية عددا من المحاور المتعلقة بعمل الهيئة وأهمها التعريف بمجالات وأدوار واختصاصات عمل الهيئة ومناقشة رؤية الهيئة وبحث أفضل المقترحات لتطوير مراكز الشباب في المحافظة في ضوء مشاركات ومداخلات مميزة للشباب.
ودشنت الهيئة العامة للشباب في 27 أبريل الماضي أولى حلقاتها النقاشية من محافظة الفروانية مع مجموعة من الشباب الكويتي بهدف التعرف على آرائهم بالأنشطة التي يرغبون في أن تتبناها الهيئة في حين استضافت محافظة حولي الحلقة الثانية الأحد الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى