أهم الأخبارعربي و دولي

محافظ البصرة يعلن الاتفاق مع شركة التنظيف على استئناف اعمالها لأسبوعين

اعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي عن التوصل لاتفاق مع الشركة الوطنية للتنظيف بشأن استئناف العمل لمدة اسبوعين شريطة حصول المحافظة على التخصيصات المالية الكافية بعد ارجاع الفقرة المتعلقة بالتخصيصات المالية للبصرة .

 

وقال محافظ البصرة خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى ديوان المحافظة حضره وعدد من أعضاء مجلس المحافظة ومدير مشروع التنظيف في الشركة ومديري البلدية والبلديات انه تم الاتفاق بعد الاجتماع على مطالبة رئيس الجمهورية على عدم المصادقة على الفقرة التي الغي من خلالها تخصيصات البصرة من عائدات البترودولار لكون ذلك انعكس سلبا على الواقع الخدمي في المحافظة .

 

واضاف المحافظ انه تم التوصل الى اتفاق على عقد جلسة في مجلس المحافظة خلال الأسبوع المقبل للخروج بقرارات تعالج الأزمة المالية التي اثرت على بعض المفاصل الخدمية في المحافظة.

 

من جانبه قال مدير مشروع التنظيف في الشركة خليل عبد الصاحب ان الإدارة اوعزت لكوادر الشركة بعد الاجتماع باستئناف العمل لمدة أسبوعين.

 

واضاف انه تم التوصل الى اتفاق ايضا على دفع المخصصات المالية للشركة في حال تخصيص المبالغ المالية الكافية من قبل الحكومة الاتحادية.

 

الى ذلك قال رئيس لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في مجلس المحافظة احمد السليطي انه تم بحث ايجاد بدائل عن الشركة الوطنية في حال عدم الحصول على التخصيصات المالية الكافية.

 

وبين ان من تلك البدائل هو اسناد مهمة التنظيف الى دائرة البلدية فيما لفت الى انه خلال الاسبوعين ستتضح امور كثيرة يمكن من خلالها تحديد وجهة الحكومة المحلية حول إناطة واسناد ملف تنظيف مدينة البصرة.

 

كما طالب في ذات الوقت رئيس الجمهورية على عدم المصادقة على قانون الموازنة لكي تعاد الفقرة المتعلقة بتخصيصات حكومة البصرة المحلية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى