أهم الأخبارعربي و دولي

محكمة بريطانية تأمر بعدم ترحيل رومانيين لضيق مساحة الزنزانة

قررت محكمة بريطانية عدم ترحيل اثنين من الرومانيين المحكومين، كانا هربا إلى المملكة المتحدة، وذلك لأن مساحة الزنزانة في السجون الرومانية ضيقة للغاية.

وذكر موقع “رومانيا إنسايدر” الإخباري أن الرومانيين كانا قد تمكنا من الهرب إلى بريطانيا لتجنب قضاء العقوبة في رومانيا، وأحدهما هو “لونيل ريموس جريكو” عضو في عصابة سطو خطيرة، تمكن من الفرار إلى بريطانيا لتجنب سجنه في بلاده، وبعد سبعة أشهر من القبض عليه في بريطانيا، تقدم بالتماس ضد أمر تسليمه.

أما الثاني فهو “كوسمنلونوت باجاريا” ، وحصل على حكم بالسجن لزراعة الحشيش ، وتمكن من الفرار إلى بريطانيا أيضا حيث اعتقل هناك في خريف العام الماضي، وتقدم هو الآخر باستئناف ضد تسليمه وترحيله.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن أوراق المحكمة أظهرت أن كليهما سينتقلان إلى زنزانتين تبلغ مساحة الواحدة مترين فقط، لذا قرر القضاة في بريطانيا وقف أمر تسليمهما.

وقال القضاة إن ظروف الاعتقال السيئة في رومانيا تتعارض مع أحكام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، لذا فأنهم يريدون ضمانات بأن الرجلين سيحصلان على مساحة أكبر وتحديدا زنزانة تبلغ مساحتها ثلاثة مترات لكل واحد منهما وذلك قبل الموافقة على طلبات التسليم.

وجاء هذا حتى بعد أن تم إبلاغ القضاة البريطانيين بأن الرجلين سينتقلان إلى سجون شبه مفتوحة في رومانيا، بها أماكن للتدخين ومساحات مفتوحة للتمشية، مع السماح باستخدام الهواتف وحق الزيارة لمدة تصل إلى عشر ساعات شهريا. وكانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قد انتقدت أوضاع السجون في رومانيا وأمهلت الحكومة فترة ستة أشهر لتقليل الازدحام وتحسين ظروف الاحتجاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى