أخبار الخليج

محمد بن راشد: إعداد قانون وطني للقراءة هدفنا بناء جيل قارئ ومتسامح ومثقف

أكد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ، أن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وجه بإعداد قانون وطني للقراءة، سيكون هدفه وضع القراءة في قلب العمل الحكومي لمجموعة من الوزارات والمؤسسات لبناء جيل إماراتي قارئ مثقف واعي ومجتمع متسامح متمكن.
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على تويتر “اعتمدنا إنشاء الصندوق الوطني للقراءة برأسمال 100 مليون لدعم أنشطة القراءة التطوعية في الدولة، وستشرف عليه وزيرة الشباب، من أجل الشباب، كما اعتمدنا أيضاً خطة استراتيجية وطنية للقراءة في 6 قطاعات تضم 30 مبادرة وطنية في قطاعات التعليم والصحة والثقافة والإعلام والمحتوى وتنمية المجتمع”.
وأضاف الشيخ محمد بن راشد “تضم السياسة الوطنية للقراءة تغييرات في الأنظمة التعليمية والمناهج وتقييم المدارس وأنظمة التعليم العالي لترسيخ القراءة في مجتمع الإمارات”.
وتابع ة “ستضم السياسة الوطنية للقراءة برنامجاً صحياً للتشجيع على القراءة للمواليد الجدد، و3 حقائب كتب لكل مولود مواطن خلال أول أربع سنوات من حياته، كما اعتمدنا ضمن السياسة الوطنية للقراءة شهراً رسمياً للقراءة كل عام وسيكون شهر مارس هو شهرالقراءة بدءاً من 2017 ، وأكتوبر سيكون شهر القراءة في 2016”.
مجتمعات المعرفة
وقال: “استراتيجيات القراءة هي خريطة طريق لبناء مجتمع قارىء متحضر، مواكب للمتغيرات، رائد في التنمية ومتقبل لكل الثقافات، لا يوجد اقتصاد معرفة بدون مجتمعات المعرفة، وترسيخ القراءة في الأجيال الجديدة هو عمل طويل المدى ونتائجه عميقة الأثر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى