عربي و دولي

محمد بن راشد: الدول الناجحة لا تقاس بحجمها وإنما بسرعتها في تحقيق الإنجازات

افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي”، اليوم، أول “مسرعات حكومية” في العالم، التي أطلقها الشهر الماضي واعتمد خلالها خطة تنفيذ مستهدفاتها، موجهًا بضرورة تركيز الجهود وحشد الطاقات، وتكثيف العمل خلال الفترة المقبلة لتحقيقها بنسبة 100%.
وأكّد الشيخ محمد بن راشد، أن الدول الناجحة لا تقاس بحجمها، وإنما بسرعتها في تحقيق الإنجازات وابتكار الحلول للتحديات للانتقال إلى المستقبل والمشاركة الفاعلة في صنعه.
وقال بن راشد، إنه تم التوجيه بعمل الجهات كفريق تجمعه مظلة المسرعات الحكومية في مكان واحد، لإيجاد الحلول السريعة والفاعلة. مشددًا على أن الجهات الحكومية مُطالبة بتطوير المبادرات والقوانين والسياسات والخدمات وتنفيذ المشاريع المشتركة بسرعة قياسية وكفاءة عالية.
وتعتبر المسرعات الحكومية آلية عمل مستقبلية، تضمّ فرق عمل مشتركة من موظفي الحكومة والقطاع الخاص والأكاديمي، ويتركز عملها في القطاعات والمجالات الرئيسية.
وستعمل المسرعات الحكومية في مكان واحد وتحت مظلة واحدة، لرفع وتيرة تحقيق الأجندة الوطنية وتسريع تنفيذ مشاريع الحكومة الاستراتيجية، من خلال مساحات عمل مخصصة ومبتكرة، ستعمل فيها فرق عمل مشتركة تحت إشراف نخبة من المدربين والمشرفين والكفاءات العالمية، لتقديم برامج مكثفة في مدد قصيرة.
وتقدم المسرعات الحكومية خدمات لدعم مختلف الجهات الحكومية المشاركة، هدفها الأساسي تسريع تحقيق أهداف الأجندة الوطنية في أربعة مجالات أساسية، وهي المؤشرات الوطنية، والسياسات، والبرامج والمبادرات، والخدمات الحكومية، من خلال تشكيل فرق عمل مشتركة من مختلف الجهات في الدولة لمعالجة التحديات وإنجاز الأهداف الطموحة، وترسيخ مفهوم وثقافة الابتكار الحكومي، بالاستفادة من التجارب والابتكارات العالمية، وتحقيق الريادة والتميز في العمل الحكومي عبر تنفيذ مشاريع وتجارب بأساليب عمل ريادية ومبتكرة، تفضي إلى تحقيق نتائج سريعة وضمان استدامتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى