عربي و دولي

محمد بن راشد يرفع علم الإمارات بحضور أكثر من 20 ألف تلميذ

رفع نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، علم الإمارات في حديقة زعبيل في دبي بحضور أكثر من 20 ألف طالب وطالبة من مدارس الدولة يمثلون أكثر من 120 جنسية، وفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

يذكر أن حديقة زعبيل في دبي تستعد لاحتضان أكبر علم بشري لدخول موسوعة غينيس، وذلك تزامناً مع احتفال الإمارات بذكرى تولي رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مقاليد الحكم، ويوم العلم تحت شعار “ارفعه عالياً ليبقى شامخاً”.

من ناحية أخرى، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح اليوم الخميس، تفاعلاً جماهيرياً كبيراً من قبل مواطنين ومقيمين رفعوا علم الإمارات في يومه الذي يصادف الثالث من شهر نوفمبر من كل عام، حيث عبروا من خلال مشاركاتهم عن فخرهم بعلم الدولة ودوره في ترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن وقيادته.

واستجاب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي لدعوة وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بتغيير صور “البروفايل الشخصي” على مواقع التواصل إلى علم الدولة لتصل الرسالة الوطنية إلى العالم بأن المجتمع الإماراتي بجميع فئاته من المواطنين والمقيمين يعتزون بعلم الدولة ويحتفلون به كأحد صور التعبير عن الحب والانتماء.

ونشر المغردون منذ الصباح صوراً لعلم دولة الإمارات العربية المتحدة، واحتفالاتهم وذويهم بيوم العلم، مؤكدين أن “مشهد الاحتفال بيوم العلم الذي يعم كل مناطق الوطن يدل على التلاحم الوطني والتفاف أبناء الدولة حول قيادتهم، معتبري ذلك جزء من الشكر والعرفان”.

وعلق المواطن عبدالرحمن الرئيسي عبر حسابه على انستغرام قائلا: “اللهم أدم الأمن والأمان على دولة الإمارات وأحفظ قيادتها وشعبها”، لافتا إلى أن توحيد رفع العلم في وقت واحد هو رسالة تؤكد أن البيت متوحد.

وكتب المواطن عيسى المعلم عبر حسابه على تويتر: “كلنا فخر كوننا نعيش في دولة الإمارات التي قدمت لنا الكثير، وحان الوقت أن نقدم لها، ونرفع علمها عاليا ليرفرف في سماء العز والمجد والشموخ، ولتصل الرسالة إلى العالم أجمع أن شعب الإمارات قلب رجل وحد، وأن البيت الإماراتي متوحد”.

ونشرت المواطنة مريم المجر النعيمي صورة لعلم دولة الإمارات يزين أحد المباني في إمارة أبوظبي، وذيلتها بالتضرع إلى الله أن “يديم نعمة الأمن والامان على الإمارات وأن يحفظ قيادتها وشعبها والمقيمين على أرضها”، وأشارت في تغريدتها إلى أن “يوم العلم يوم وطني مميز تتشابك فيه الأيادي لرفع علم الدولة عالياً، الأمر الذي يؤكد على مكانته في نفوس مجتمع دولة الإمارات ورمزيته التي يستمدها من قيادته وانجازات الدولة”.

كما تستعد حديقة زعبيل في دبي لاحتضان أكبر علم بشري لدخول موسوعة غينيس، وذلك تزامناً مع احتفال الإمارات بذكرى تولي رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مقاليد الحكم، ويوم العلم تحت شعار “ارفعه عالياً ليبقى شامخاً”.

وبدأ عدد من طلاب مدارس دولة الإمارات منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الخميس بالتوافد إلى حديقة زعبيل والفرحة تغمر وجوهم للمشاركة في هذه الفعالية الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى