أخبار الخليجأهم الأخبار

محمد بن راشد يوجه بتحويل الأولمبياد الخاص الإماراتي لمنظمة مستقلة

بناء على توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ستتم إعادة هيكلة الأولمبياد الخاص الإماراتي، ليتحول إلى منظمة مستقلة مُشهرة من وزارة تنمية المجتمع.

وتأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من اللقاءات التي جرت مع ممثلين من منظمة الأولمبياد الخاص الدولي، التي تدير حركة الأولمبياد الخاص، كما أنها تأتي تماشياً مع أفضل الممارسات المتبعة لإطلاق منظمة مستقلة ذات أسس متينة، بهدف التركيز على بناء إرث لرياضيي الأولمبياد الخاص من مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها.

وستتولى الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان منصب الرئيس الفخري، ضمن الهيكل التنظيمي الجديد في هذه المنظمة، فيما تشغل وزيرة الدولة لشؤون الشباب، شما بنت سهيل المزروعي، منصب رئيس مجلس الإدارة.

ويتكون المجلس الحالي من الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إبراهيم عبد الملك، ومساعد الأمين العام لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة في المجلس التنفيذي في دبي، عائشة عبدالله ميران، ومدير الإدارة الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي وعضو مجلس مؤسسة زايد العليا، طلال الهاشمي، والرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي توفور 54، مريم عيد المهيري، ومدير مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي، محمد النعيمي، ومدير الشؤون الاستراتيجية في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، تالة الرمحي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة سدرة، ريم الفهيم، ورياضي في الأولمبياد الخاص، بطي الشيزاوي، ومديرة مكتب التسهيلات لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة زايد، فاطمة القاسمي، وسيف سعيد النيادي وآيتكا ثاكور من مركز إنتيجريت لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى ممثلين من كل من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ومؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة.

وسيتم التصويت لاختيار ممثل عائلات رياضيي الأولمبياد الخاص من جانب أسر الرياضيين للانضمام إلى المجلس، وبالإضافة إلى ذلك سيخصص مقعد ضمن المجلس لرجل أعمال وسيتم تعيين مدير للمؤسسة خلال الأسابيع المقبلة.

وسيكون المقر الرئيس للمنظمة الجديدة في أبوظبي، وسيكون التعاون وثيقًاً مع اللجنة الإماراتية المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019، بهدف مشاركة الموارد وتضافر الجهود استعداداً لتنظيم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى