محليات

مدير عام«ايسيسكو» : التربية والتعليم هما اساس بناء الانسان والاوطان وإقامة الأسس الراسخة للتقدم والازدهار

قال المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «ايسيسكو» عبدالعزيز التويجري ان التربية والتعليم هما أساس بناء الإنسان والأوطان وإقامة الأسس الراسخة للتقدم والازدهار.

واضاف التويجري في افتتاح اجتماعات الدورة الـ37 للمجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية الثلاثاء الماضي ان هذه هي الرسالة الحضارية التي ترفع الايسيسكو لواءها اي بناء الإنسان والأوطان واقامة أسس التقدم والازدهار من خلال الاهتمام بالتربية والتعليم.

وأوضح ان الايسيسكو تجسد في هذا الإطار المشروع الحضاري الإسلامي المنفتح على العصر والمندمج في صميم الحركة الإنسانية التي تهدف الى بناء نظام عالمي جديد مؤسس على التعليم الجيد والتربية البانية للإنسان والعلوم المبدعة.

واشار الى ان التطور المتزايد الذي تعرفه الايسيسكو خاصة في مجالات دعم التربية والتعليم والثقافة في دول العالم الإسلامي يؤكد ان تأسيس هذه المنظمة في عام 1982 لم يكن ضرورة فحسب بل كان استجابة لطموح الأمة الإسلامية لتحقيق نهضة تربوية وعلمية وثقافية شاملة تقوم على قواعد حديثة دون ان تحيد عن النهج القويم الذي يستمد مصداقيته من الثوابت الإسلامية.

ودعا التويجري الدول الأعضاء في الايسيسكو الى ضرورة تقوية ودعم أدوار منظمتهم انسجاما مع احتياجات الدول الأعضاء في مجالات التربية والعلوم والثقافة وتفاعلا مع المتغيرات المتسارعة التي تشهدها هذه الحقول المعرفية وذلك لمواجهة التحديات العاتية التي تحدق بالعالم الإسلامي.

وقال التويجري ان المرحلة التي يمر بها العالم الإسلامي تفرض على الدول الإسلامية مضاعفة الجهود للرقي الى مستوى مواجهة التحديات خاصة في مجالات التربية والتعليم والثقافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى