أهم الأخبارمحليات

مريم العقيل بحثت مع وزير العمل الفلبيني قضية العاملة الفلبينية التي توفيت في الاونة الاخيرة

استقبلت وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة مريم العقيل صباح اليوم وزير العمل الفلبيني. والوفد المرافق له بحضور سفير دولة الكويت في الفلبين السفير مساعد الذويخ .

واوضحت الوزيرة العقيل في تصريح صحفي عقب اللقاء انه تم بحث عدد من الموضوعات مع وزير العمل الفلبيني منها قضية العاملة الفلبينية التي توفيت في الاونة الاخيرة مؤكدة رفضها لما تعرضت له هذه العاملة ومشددة ان ما حدث امر غير مقبول وان الشعب الكويتي كافة لا يقبل باي انتهاكات لحقوق العمالة في البلاد.

وشددت العقيل على ان قضية العاملة الفلبينية منظورة امام القضاء الكويتي النزيه معربة عن ثقتها في القضاء الكويتي الذي يعيد الحقوق لاصحابها دوما ويطبق القانون على الجميع مشيدة في هذا الصدد بعمق العلاقات الثنائية بين الكويت والفلبين منوهة ان حادثة وفاة العاملة الفلبينية هي حالة نادرة ويجب ان لا تؤثر على العلاقات بين البلدين .
ولفتت الوزيرة العقي لان دولة الكويت تستقبل شهريا اعداد كبيرة من العمالة الفلبينية التي تاتي الى الكويت لتعمل في ظل سوق عمل مستقر ويحافظ على حقوق العمالة بشكل دائم كاشفة ان عدد العمالة الفلبينية التي دخلت الكويت الشهر الماضي تقارب عشرة الاف عامل وعاملة .

وذكرت العقيل انه تم خلال اللقاء مع الوزير الفلبيني والوفد المرافق له التطرق الى لقاء ديوانية القوى العاملة الشهري والذي تستقبل خلاله وفود البعثات الدبلوماسية في دولة الكويت ويتم خلاله شرح تطورات اوضاع العمالة واستعراض كافة القوانين والقرارات التنظيمية الجديدة والاستماع الى كافة الملاحظات التي تبديها الوفود الدبلوماسية والعمل على تذليل أي عقبات تواجه العمالة الوافدة بهدف حماية حقوقها .

واشارت العقيل الى انه سيتم خلال زيارة الوزير الفلبيني والوفد المرافق اجراء لقاءات مع الوفد للتباحث حول تنفيذ الاتفاقية العمالية بين الكويت والفلبين والوصول الى افضل النتائج في مجال العمالة المنزلية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى