أهم الأخبارعربي و دولي

مسؤول أميركي :الصين وروسيا وإيران.. مساع لتخريب انتخابات الرئاسة الأميركية

حذر أكبر مسؤول أميركي في مجال مكافحة التجسس، امس الجمعة، من أن روسيا والصين وإيران ستحاول التدخل في انتخابات الرئاسة للعام الجاري 2020، مضيفا أن روسيا تحاول بالفعل تقويض انتخاب المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وفي بيان علني غير معتاد، قال مدير المركز الوطني الأميركي للأمن ومكافحة التجسس، وليام إيفانينا، إن تلك الدول تستخدم التضليل الإلكتروني ووسائل أخرى في محاولة التأثير على الناخبين وإثارة الاضطراب وتقويض ثقة الناخبين الأميركيين بالعملية الديمقراطية.

ووفقا لإيفانينا، يحاول الخصوم في الخارج أيضا التدخل في النظم الانتخابية الأميركية من خلال محاولة تخريب عملية الاقتراع أو سرقة بيانات الانتخابات أو التشكيك في شرعية النتائج الانتخابية.

ويشرف هذا المسؤول الرفيع على مراقبة التدخلات الخارجية في الحياة السياسية الأميركية، ونشر البيان لاستعراض التهديدات القائمة قبل أقل من 3 أشهر على الاقتراع.

وأضاف إيفانينا أنه “يبدو من الصعب على خصومنا التدخل أو التلاعب بالنتائج على نطاق واسع”، لكن عبّر عن “مخاوف” من حملات التأثير التي تتم وفقا له بتغطية من الصين وروسيا وإيران.

وأوضح المسؤول “نقدّر أن الصين تفضّل ألاّ يفوز الرئيس ترامب -الذي تعتبره بكين متقلبا- بولاية ثانية. لقد عززت الصين جهودها للتأثير على المناخ السياسي” قبيل الانتخابات.

بالتوازي، يقول إيفانينا، “نقدّر أن إيران تحاول إضعاف المؤسسات الديمقراطية الأميركية والرئيس ترامب ونشر الفرقة في البلاد مع اقتراب انتخابات 2020″ خاصة عبر “حملة تأثير على الإنترنت، تنشر أخبارا كاذبة ومحتوى معاديا لأميركا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى