أهم الأخبارعربي و دولي

مستشفى بنك الكويت الوطني التخصصي للأطفال يعمل على تحسين اتصالات فريق الرعاية

أعلنت شركة “فوسيرا كوميونيكيشنز” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:VCRA)، وهي شركة رائدة تحظى بتقدير كبير في مجال حلول تدفق العمل والاتصالات السريرية، عن قيام مستشفى بنك الكويت الوطني “إن بي كيه” التخصصي للأطفال في منطقة الصباح الطبية بنشر تقنية “فوسيرا” في جميع أنحاء مبنى قسم الأورام الجديد بهدف تحسين اتصالات فريق الرعاية وإيجاد بيئة أكثر هدوءاً وقابلية للشفاء للمرضى. وسيستخدم الأطباء، والممرضون، وموظفو الدعم شارة “فوسيرا” التي تعتمد على التواصل بدون استخدام اليدين والرسائل النصية الآمنة عبر تطبيق “فوسيرا” في مركزها الجديد لعلاج أمراض الدم، والسرطان والعلاج بالخلايا الجذعية. وتمّ تنفيذ المشروع في موعده المحدد بالتعاون مع مجموعة “العيسى” في الكويت، وهي شركة إعادة بيع التكنولوجيا في الكويت.

هذا ويعدّ مستشفى بنك الكويت الوطني التخصصي للأطفال أول مستشفى تابع لوزارة الصحة في الكويت يقوم بنشر تكنولوجيا الاتصال الذكي لتحسين التعاون بين فريق الرعاية، وتحسين الكفاءة التشغيلية، ورفع مستوى سلامة المرضى، ورعايتهم وتجربتهم. وتقلل الشارات القابلة للارتداء والتي يتم التحكم بها بواسطة الصوت عمليات الاستدعاء غير المباشرة، والتي قد تعرقل رعاية المرضى ورضاهم. وتعد المنشأة الجديدة المؤلفة من ثلاث طوابق جزءاً من المرحلة الأولى من خطة التوسّع التشغيلي للمستشفى الهادفة لتحسين خدمات الرعاية المتخصصة التي يقدمها. ويتضمن مبنى الأورام قسماً للطوارئ، وحضانة، وصيدلية، ومختبراً وغرفاً للعمليات تحتوي موظفي دعم متعددي التخصصات، بما في ذلك خبراء متخصصين في مجال حياة الأطفال.

وقال الدكتور ميثم حسين، مدير مستشفى بنك الكويت الوطني التخصصي للأطفال في هذا الصدد: “يلتزم مستشفى بنك الكويت الوطني التخصصي للأطفال بتقديم أفضل رعاية لمرضانا الصغار وبخلق بيئة تعزز الشفاء والسلامة. ويخوّل نظام اتصالات ’فوسيرا‘ فرق الرعاية خاصتنا للقيام بكلا الأمرين. ويقدّر أطباؤنا وممرضونا الطريقة التي يسرّع ويسهّل نظام ’فوسيرا‘ الذكي وفقها التواصل مع الشخص المناسب والحصول على المعلومات الملائمة. وهو يعدّ مناسباً لأطبائنا ومرضاهم”.

ومن جهته، قال أنيل بينتو، المدير العام للتقنيات الطبية في مجموعة “العيسى”: “نحن ملتزمون بدعم مهمة الكويت المتمثلة بتحسين جودة الخدمات المقدّمة في نظام الرعاية الصحية. وتعد الاتصالات الذكية التي تدعمها ’فوسيرا‘ عنصراً أساسياً في إنجاز هذه المهمة. وسنساهم بتمكين الرعاية المسؤولة من خلال الاستفادة من مسار تكنولوجيا المعلومات”.

وتمكّن منصة اتصالات “فوسيرا” المكالمات الصوتية، وتبادل الرسائل النصية الآمنة، والتنبيه على أي جهاز يختار أحد أعضاء فريق الرعاية استخدامه، سواء كان جهازاً قابلاً للارتداء، أو شارة اتصالات يتم التحكم بها بواسطة الصوت، أو هاتفاً ذكياً، أو حاسوباً لوحياً، أو حاسوباً محمولاً أو مركز عمل. كما يساعد التكامل مع تقنية “فوسيرا” ونظام الاتصال الهاتفي في المستشفى أيضاً على تسريع الاتصالات في المنشأة الجديدة. وبالاستناد إلى تدفقات العمل المحددة التي أُنشئت داخل نظام الاتصالات، يمكن إرسال المكالمات والرسائل والإشعارات وتصعيدها إلى أفراد محددين أو فرق رعاية محددة وفقاً للاسم، أو المنصب أو المجموعة داخل المستشفى وخارجها. ولم يعد الأطباء بحاجة لمعرفة العديد من أرقام الهواتف أو تقفي أثر المتصل بعد الآن. حيث يعرف نظام اتصالات “فوسيرا” ذلك.

كما يمكن لأعضاء فريق الرعاية، وموظفي الدعم والمدراء باستخدام تطبيق “فوسيرا” للرسائل النصية الآمنة أن يتواصلوا بشكل آمن داخل مبنى الأورام وعبر الحرم الطبي بأكمله لتنسيق الرعاية، وتسهيل الطلبات، وتقديم الاستشارات السريرية. ويتوقع المستشفى تحسين الإنتاجية الجراحية والحد من أوقات انتظار المرضى من خلال إمكانية الوصول السريع إلى الجراحين وأخصائيي التخدير الموجودين خارج الحرم الجامعي.

من جانبه، قال الياس صالح، نائب رئيس شركة “فوسيرا” في منطقة الشرق الأوسط: “تتشرف ’فوسيرا‘ بدعم مستشفى بنك الكويت الوطني التخصصي للأطفال في مهمته الهادفة إلى تحسين حياة المرضى الشباب الذين يكافحون مرض السرطان. وتعد الاتصالات السريعة، والسهلة والموثوقة بين أعضاء فريق الرعاية عبر مواقع متعددة هامةً للغاية عند إنشاء بيئة عمل وعلاج مثالية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى