عربي و دولي

مصر: أزمة برلمانية بسبب مقطع “فيديو إباحي”

تقدم النائب البرلماني والكاتب الصحافي أسامة شرشر ببلاغ لقسم الجريمة الإلكترونية بوزارة الداخلية، يتهم فيه مجهولين باختراق هاتفه، وإرسال مقطع “فيديو إباحي” منه إلى هواتف النواب عبر منصة “واتس آب”.

وانشغل البرلمان المصري خلال الساعات الماضية، بمناقشة قضية داخلية، لكنها تسربت إلى جميع المنصات الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي، وهي إرسال النائب محمد شرشر، أحد أعضاء مجموعة على واتس آب، تضم عدداً من النواب، مقطع فيديو إباحي للنائب والمخرج خالد يوسف، إليهم.

الخبر وقع كالصاعقة على مجلس النواب، الذي يستعد أعضاؤه لمناقشة الموازنة، وبسرعة البرق انتشر خبر وصول مقطع فيديو فاضح علي مجموعة واتس آب، تضم ما يزيد علي المائتي نائب، كان من المفترض أن يكون هدفها الرئيس ـ المجموعةـ تسريع وتسهيل التواصل بين الأعضاء.

وبادر شرشر بالإعلان عن اختراق “مجهولين” لهاتفه، وتقدم بمذكرة رسمية لأمين عام المجلس، بالإضافة إلى بلاغه للجهة المختصة بالداخلية.

وقال شرشر لـ24: “ليس لي علاقة بالفيديو المخل، لا من قريب ولا من بعيد، وربما يكون الأمر متعمداَ لإحداث حالة من الشوشرة حولي”، ورفض اتهام شخص أو جهة ما بالوقوف خلف الواقعة.

ونوه النائب علاء عابد، خلال كلمته في جلسة أمس، أن هناك شريط فيديو مسيئاً تم تداوله من خلال أحد النواب على مجموعة المجلس على واتس آب مطالباً بضرورة حذفه”، وهو ما أكده رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، قائلاً: “الرسالة وصلت”، مشيراً إلى أنه سيبلغ النائب العام بذلك للتحقيق في الواقعة.

ومن المتوقع أن تتفاعل الازمة محدثة مزيداً من الضجيج، حسبما كشف مختص بالشؤون البرلمانية لـ24، كون الفيديو يخص نائباً آخر هو المخرج خالد يوسف الذي التزم الصمت حتى اللحظة.

وتداول إعلاميون برلمانيون “سكرين شوت” من المحادثة “المزعومة” بين شرشر وخالد يوسف، والتي أعقبت إرسال الفيديو إلى هاتف الأول.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى