عربي و دولي

مصر: أسرة عمر عبدالرحمن تعلن تلقيها اتصالاً من رئاسة الجمهورية

كشف أسرة الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية، الشيخ عمر عبد الرحمن، عن تلقيها اتصالا من رئاسة الجمهورية المصرية، بخصوص تسهيل اجراءات عودة جثمان والدهم الذي وافاته المنية منذ أيام في السجون الأمريكية، موضحة أن أحد مستشاري الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، طمأنهم حول إجراءات عودة الجثمان.
وأشارت أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن، في تصريحات صحفية، إلى أن أحد مستشاري الرئيس، تحدث معهم، وأخبرهم أنهم يعملون على إنهاء إجراءات نقل جثمانه إلى القاهرة.

وأوضحت أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن، أن مستشار الرئيس اعتذر لهم باسم الرئاسة حول الأحاديث الإعلامية المتناقلة للإساءة للشيخ، والهجوم عليه، وخاصة بعد انتشار أصوات مطالبة بعدم دفن جثمانه في القاهرة.

وأضافت أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن، أن مستشار الرئيس أكد أن الشيخ حتى لو اختلف معه في بعض الإجراءات، لكنه سيظل قيمة، وأنه إذا حدث عقبات في الإجراءات أن يخبروا الرئاسة وستقوم بتذليلها لهم.

ولفتت أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن، إلى أنهم تلقوا اتصالا هاتفيا من قبل وزارة الداخلية، تؤكد من خلاله سعيها في إجراءات عودة الجثمان إلى القاهرة في أسرع وقت لدفنه بمدافن العائلة في الدقهلية، نافيين رفضهم عودة جثمان الشيخ إلى القاهرة.

وحول دفن الشيخ عمر عبد الرحمن، في مكان غير معلوم، مثلما حدث مع خالد الإسلامبولي، قاتل الرئيس الأسبق محمد أنور، حتى لا يكون مرجعًا لأتباعه، اشارت أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن إلى أنهم لايعتقدون ذلك مطلقاً، وأن السلطات المصرية متعاونة بشكل كبير جدا معهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى