أهم الأخبارعربي و دولي

مصر :استنفار أمني بشوارع مصر وتعزيز الخدمات مع المحافظات الحدودية قبل 11/11

وضعت أجهزة الأمن بالجيزة تحت إشراف اللواء هشام العراقي مدير الأمن، خطة أمنية محكمة لمواجهة اية محاولات لإثارة أعمال الشغب في الدعوات لتظاهرات 11 نوفمبر التي دعت لها جماعة الإخوان الإرهابية.

واعتمدت الخطة التي استعرضها العراقي في اجتماعات يومية مع مساعديه علي توسيع دائرة الاشتباه السياسي بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني بالجيزة ومراقبة المنتمين للجماعة الإرهابية ممن قد يقوم بعقد اجتماعات سرية للتحريض علي مواجهة قوات الـمن في تلك التظاهرات والاشتراك فيها.

كما اعتمدت الخطة علي تكثيف التواجد الأمني في اليوم المحدد ونشر الخدمات امام اقسام الشرطة والمنشات الحيوية والمهمة، في حين تم عقد اجتماعات مع رؤساء قطاعات المرور والحماية المدنية والمفرقعات والامن المركزي وغيرها من القطاعات الهامة المنوط بها الاشتراك في تلك الخطة وتوفير الامن والحماية للمواطن بالشارع الجيزاوي، كما تنتشر قوات التدخل السريع في كافة الميادين الهامة وتعزيز دعم الخدمات علي المحافظات الحدودية خاصة من جهة الغرب القادم من ليبيا والقادم من جهة الواحات تحسبا لتسلل اية عناصر خطرة.

في حين شنت اجهزة امن الجيزة بالتنسيق مع قوات العمليات الخاصة وقطاع الامن الوطني حملات يومية علي البؤر الارهابية والاجرامية لالقاء القبض علي العناصر الخطرة التي قد تندس وسط تلك التظاهرات لاثارة الفوضي وبث الرعب في نفوس المواطنين كما تقرر تكثيف التواجد الامني في عدد من المناطق التي تسمي ب “الملتهبة” لكثرة عناصر الاخوان بها مثال كرداسة وناهيا وشارع الهرم والطالبية.

وأشار مصدر أمني، الى ان الأجهزة الأمنية أعلنت حالة الاستنفار والتي ستستمر حتى اليوم المحدد لمواجهة دعوات الفوضى التي تطلقها بعض الجماعات وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابي وحركة 6 إبريل، والتي تحرض المواطنين على التظاهر وإحداث الفوضى بدافع الضغوط المعيشية والاقتصادية.

وأضاف المصدر أن القيادات الامنية تنفذ توجيهات وزارة الداخلية بالوقوف بكل حزم أمام دعوات الفوضى التي تستهدف مقدرات الوطن وتهديد أمن المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى