أهم الأخبارعربي و دولي

مصر: اكتشاف مقبرة مزدوجة بمنطقة الاهرامات الاثرية تعود لـ «الأسرة الخامسة»

أعلن وزير الآثار المصري الدكتور خالد العناني اليوم السبت عن اكتشاف اثري جديد لمقبرة مزدوجة لشخصين بمنطقة اهرامات الجيزة الاثرية يرجع تاريخها الى عصر (الأسرة الخامسة) في مصر القديمة.

وقال العناني خلال مؤتمر صحفي لهذه الغاية إن بعثة للاثار المصرية نجحت في اكتشاف هذه المقبرة التي تعد جزءا من “جبانة مكتشفة” تقع في الجزء الجنوبي الشرقي لمنطقة آثار الاهرامات بمحافظة الجيزة.

من جانبه، قال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بمصر الدكتور مصطفى وزيري ان هذا الاكتشاف يأتي استمرارا لسلسلة اكتشافات وزارة الآثار المصرية.

واضاف وزيري في المؤتمر الصحفي أن الحفائر في تلك المنطقة بدأت في أغسطس 2018 فيما تم رفع حوالي 450 مترا مكعبا من الردم للوصول الى المقبرة مبينا أن فريق العمل كشف عن العديد من الدفنات وآبار الدفن والمقابر التي تعود للدولة القديمة.

من جهته، أكد وزير الاثار الاسبق وعالم (المصريات) الدكتور زاهي حواس أهمية تلك المنطقة الاثرية التي ترجع الى 5000 عام قبل الميلاد والتي تضم العديد من الحفائر التي أهمها مقابر بناة الأهرامات من قدماء المصريين.

وأكد حواس أن الاكتشاف الجديد يضاف الى اكتشافات سابقة تؤكد قوة مصر الثقافية وتساهم فى تنشيط السياحة في البلاد.

وكان آخر اكتشاف أثري في منطقة الأهرامات التاريخية أعلنته بعثة اثار مصرية في أوائل عام 2018 لمقبرة تعود لامرأة ذات شأن تدعى (حتبت) يعود تاريخها الى عهد (الأسرة الخامسة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى