عربي و دولي

مصر: تأجيل محاكمة 213 متهماً من “أنصار بيت المقدس” لـ 15 نوفمبر

أجلت محكمة مصرية، اليوم السبت، محاكمة 213 متهماً من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، لاتهامهم بارتكاب 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم إلى جلسة 15 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل لاستكمال سماع شهود الإثبات مع ضبطهم وإحضارهم.

كما قررت المحكمة تغريم الشهود 70 و 71 و 77 و 79 و 80 مبلغ ألف جنيه لتخلفهم عن الحضور وعرض المتهمين على طبيب السجن وأمرت المحكمة بالقبض على المتهم 83 وحبسه على ذمة القضية.

وكانت نيابة أمن الدولة أحالت المتهمين للمحاكمة، وأسندت إليهم تهم ارتكاب جرائم “تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، والتخابر مع منظمة أجنبية، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات”.

وتبنت جماعة “أنصار بيت المقدس” مسؤولية العديد من الهجمات ضد أهداف أمنية، من أبرزها تفجيري مديرية أمن القاهرة ومديرية أمن الدقهلية، ومحاولة فاشلة لاغتيال وزير داخلية سابق، واغتيال النائب العام الراحل، وهجوم على أكمنة أمنية في سيناء.

وأعلنت الجماعة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2014 مبايعتها لزعيم تنظيم الدولة داعش أبو بكر البغدادي، وغيرت اسمها إلى “ولاية سيناء”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى