عربي و دولي

مصر: تأييد حكم إعدام عادل حبارة في “مذبحة رفح الثانية”

قضت محكمة مصرية، اليوم السبت، برفض الطعن المقدم من دفاع عادل حبارة، و6 متهمين في قضية “مذبحة رفح الثانية” التي أسفرت عن مقتل 25 مجنداً بقطاع الأمن المركزى، وقررت تأييد عقوبة إعدامهم الصادرة من محكمة الجنايات.

ويعد الحكم الصادر من محكمة النقض نهائياً باتاً ولا يجوز الطعن عليه أمام أية محكمة أخرى، ونسبت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم قتل في محافظتي شمال سيناءوالقاهرة، وارتكاب “مذبحة رفح الثانية”، التي راح ضحيتها 25 مجنداً من الأمن المركزي، بجانب قتل مجندين بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية.

وكانت محكمة الجنايات قضت فى نوفمبر 2015 بإعدام 7 متهمين من بينهم القيادي الجهادي عادل حبارة، في القضية المعروفة إعلامياً بـ”مذبحة رفح الثانية، وأصدرت أحكاماً بالسجن المؤبد على 3 متهمين، والسجن 15 عاماً على 22 آخرين، وبرأت 3 متهمين في نفس القضية.

وضمت لائحة الاتهام ارتكاب المتهمين جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة، والشرقية، إذ نسبت النيابة للمتهمين حادث مقتل 25 مجنداً بقطاع الأمن المركزي، علاوة على قتل مجندين للأمن المركزى في مدينة بلبيس، بالإضافة إلى اتهامات أخرى من بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.

يشار إلى أن هذه المرة الثانية التي تنظر فيها محكمة النقض قضية “مذبحة رفح الثانية”، حيث قضت في السابق بقبول الطعون المقدمة من عادل حبارة وباقي المتهمين، بعد أن قضت محكمة الجنايات بإعدامهم، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة جديدة فأصدرت حكمها المطعون عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى