أهم الأخبار

مطارات دبي ومجموعة آي تي بي الإعلامية يطلقان علامة تجارية إعلامية غير مسبوقة

في خطوة هي الأولى من نوعها، تتعاون مطارات دبي مع مجموعة آي تي بي الإعلامية لإطلاق مشروع “تايم أوت دي إكس بي”، وهي علامة تجارية إعلامية جديدة ستوفر بدورها فرصة هامة لإشراك 89 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي سنوياً.

وبدءًا من فبراير 2018، فإنّ المسافرين الذين يمرون عبر جميع مباني مطار دبي، سيستفيدون من فرصة التعرف على أحدث العروض التي تقدمها منافذ الطعام والمحلات التجارية في وقتها الفعلي، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على التجارب والأنشطة الترفيهية المتاحة وذلك عبر التطبيق الجديد ” Time Out DXB ” والمجلة الشهرية التي تحمل الاسم ذاته.

وما أن يقوم المسافر بتحميل هذا التطبيق باستخدام خاصية الواي فاي المجانية المتاحة بالمطار، فإنّه سيتلقى معلومات مجمعة بعناية بناءً على حالة السفر، إذ يمكن للمستخدم الاختيار ما بين مسافر ترانزيت أو سائح أو مقيم. أما المجلة الشهرية التي تصدر باللغة الإنجليزية في 88 صفحة، فهي تُوزّع مجانًا داخل مباني المسافرين بالمطار.

ويسلّط هذا التطبيق الضوء على كل شيء باعتباره الواجهة الأبرز لمطار دبي ومدينة دبي نفسها، وذلك بدءًا من العروض والأنشطة المتاحة بالمدينة وصولًا إلى أفضل الفنادق والمنتجات أو أحدث المطاعم الجديدة. كما سيسلط هذا التطبيق الضوء على مطار دبي الدولي باعتباره مدينة داخل مدينة بل وجهة في حد ذاته.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات دبي السيد “يوجين باري: “إن فكرة تطبيق Time Out DXB ما هي إلا خطوة إضافية ضمن مهمتنا الساعية نحو إعادة تشكيل التجربة التي يعيشها المسافرون داخل مطارنا والمدينة التي نتخذها وطنًا لنا. إننا نسعى دوماً لإعادة تشكيل أعمالنا الموجهة للمستهلكين، وبالتأكيد سيساهم هذا التطبيق في رفع وعي المسافرين بشأن ما يمكن للمطار تقديمه لهم بمساعدة جميع شركائنا.”

وأضاف السيد باري: “إن ‘تايم آوت’ هي علامة تجارية تتمتع بشهرة عالمية ولاسيما من حيث قدرتها الفريدة على الاحتفاء بالوجهات الأكثر إثارة حول العالم والترويج لها. وبإضافة الأحرفDXB  إلى جانبها التي تشير إلى مطار دبي ، تمامًا مثل مدن أخرى كنيويورك ولندن وسيدني، فإنه أمر مهم بالنسبة لنا.”

وسيتضمن كل من المجلة والتطبيق أيضاً توصيات من الخبراء بشأن التسوق داخل المطار وأماكن تناول الطعام وخيارات الترفيه والاسترخاء، لاسيما وأنّ مطار دبي يضم جميع الخيارات التي قد تناسب كافة الأذواق بدءًا من منتجات متاجر السفر الحصرية ومنافذ الطعام السريعة إلى المطاعم الفاخرة وحمامات السباحة والمنتجعات الصحية وحتى الفنادق والأماكن المخصصة للعب الأطفال وخدمة الواي فاي المجانية التي تتيح إمكانية ومشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية، فضلًا عن المعارض الفنية والعروض الموسيقية الحية؛ وهو الأمر الذي يمنح تطبيق Time Out DXB فرصة تقديم محتوى متطور ومتزايد لإشراك المسافرين.

أما السيد علي عكاوي الرئيس التنفيذي لمجموعة آي تي بي الإعلامية، فيقول “لقد حملت كلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله تحديات كبيرة لنا تدفعنا للعمل بمزيد من الجدية والابتكار وذلك في إطار طرح رؤية الدولة لعام 2021.”

وأضاف السيد عكاوي قائلًا “كان ذلك المبدأ الأساسي الذي اتبعناه لتطوير علامة تجارية تبرز رونق هذه المدينة وهذا المطار بحق، وذلك باستخدام أحدث التقنيات لإثراء تجربة المستخدم. وهذا التطبيق ما هو إلا النتيجة التي نؤمن بأنها ستلهم الملايين من الناس ليس لزيارة دبي وحسب، بل لاتخاذها وطنًا لهم مثلنا تمامًا.”

ومن جانبه، صرح السيد عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للسياحة والتسويق التجاري قائلًا “إن دبي تعد وجهة رائدة في مجال الأعمال والسياحة، ويعد مطار دبي كذلك نافذة على دولة الإمارات، خاصة وأنّ له دورًا مهماً في خلق انطباع أول مذهل، فضلاً عن أنّه يجذب الكثير من مسافري الترانزيت لزيارة مدينة دبي. إننا على أهبة الاستعداد لنصبح وجهة مثيرة تجمع بين المسافرين. وبكل تأكيد فإن هذه الشراكة سيكون لها عائد كبير خصوصًا من حيث مساعدتنا على تحقيق هدف الوصول إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2020.”

عن مطارات دبي

تعمل مطارات دبي على تشغيل وتطوير كلا المطارين الرئيسين في دبي وهما: مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي. وتعمل مطارات دبي كذلك – باعتبارها الجهة المسؤولة عن التكامل – على تحقيق التوازن بين مصالح جميع الأطراف المعنيين وذلك للحفاظ على النمو بقطاع الطيران وحماية المرونة التشغيلية، إلى جانب الحرص على أن يتعاون جميع مقدمي الخدمات لتوفير خدمة آمنة وأيضًا تحسين تجربة العملاء مع الحفاظ على استدامة العمل.
وفقًا لتقارير مجلس المطارات الدولي، فإن مطار دبي الدولي مصنف الأول عالميًا من حيث حركة المسافرين الدولية ومصنف كذلك بالمركز الثالث على مستوى العالم من حيث إجمالي عدد المسافرين.
يُصنف مطار دبي الدولي في المركز الثاني على مستوى العالم من حيث حركة البضائع الدولية.
يُصنف مطار آل مكتوم الدولي في المركز العشرين على مستوى العالم من حيث حركة البضائع الدولية.
للحصول على صور عالية الدقة للمطار، يُرجى زيارة مكتبة الصور الخاصة بنا.
عن مجموعة آي تي بي الإعلامية

تعد مجموعة آي تي بي الإعلامية واحدة من أكبر الشركات الإعلامية في الشرق الأوسط.
تصدر المجموعة محفظة تضم أكثر من 80 مجلة أسبوعية وشهرية إلى جانب مجموعة واسعة من المزايا الرقمية، ويشمل ذلك علامات تجارية عالمية وإقليمية بارزة مثل تايم آوت، آراب بيزنس، هاربرز بازار، كونستركشن ويك، إسكوير آند أهلًا!
وتنظم المجموعة أيضًا أكثر من 80 حدث تجاري واستهلاكي كل عام، بما في ذلك حفلات توزيع الجوائز والمؤتمرات والحفلات. وتتبنى المجموعة منهج الـ 360 درجة عند إنشاء المحتوى في منصات متعددة.
يعتمد آي تي بي لايف – قسمها الجديد – على خمسة مجالات رئيسية وهي أكبر وكالة للمؤثرين الاجتماعيين في المنطقة وإنشاء محتوى الفيديو وتمثيل المبيعات الرقمية والفعاليات التجارية والحية.
يتولى قسم العملاء بالمجموعة نشر الكتيبات والعينات المسبقة وصحف العروض اليومية الخاصة بجميع المعارض التي ينظمها مركز دبي التجاري الدولي، كما إنه يستضيف المنشورات المتخصصة التابعة لأبرز المؤسسات المالية ومؤسسات البيع بالتجزئة.
تعمل المجموعة تحت قيادة الرئيس التنفيذي علي عكاوي إلى جانب السيد أندرو نيل الذي كان يعمل محررًا في صنداي تايمز ومذيعًا في شبكة بي بي سي، ويشغل بالمجموعة منصب رئيس المجموعة. www.itp.com
عن دائرة دبي للسياحة والتسويق التجاري (دائرة السياحة)

تسعى دائرة دبي للسياحة والتسويق التجاري إلى رفع مستوى الوعي بمكانة دبي بين المجاهير العالمية وجذب السياح وتحقيق عائد استثماري لدولة الإمارات، وذلك في إطار رؤيتها الرامية إلى أن تتمتع دبي بمكانة رائدة على مستوى العالم بصفتها وجهة سياحية ومركز تجاري. وتعد دائرة دبي للسياحة هي الجهة الرئيسة المخولة بمهام التخطيط والإشراف والتطوير والتسويق لقطاع السياحة في مدينة دبي. وإنها تتولى أيضًا التسويق والترويج للقطاع التجاري بدولة الإمارات وتتحمل كذلك مسؤولية الترخيص لجميع الخدمات السياحية وتصنيفها بما في ذلك الفنادق وشركات السياحة ووكلاء السفر. ومن بين العلامات التجارية والدوائر التي تحتوي عليها محفظة دائرة السياحة: مكتب دبي للفعاليات والمؤتمرات وأجندة دبي ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة (التي كانت تُعرف مسبقًا باسم مؤسسة دبي للفعاليات والعروض الترويجية). ويُذكر أن دائرة السياحة تقدم خدماتها عبر 20 مكتب حول العالم، إلى جانب مقرها الرئيسي بمدينة دبي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى