أهم الأخبارمحليات

معرض تونس الدولي للكتاب يكرم الكاتبتان الكويتيتان أمل الرندي ولطيفة بطي

كرم القائمون على معرض تونس الدولي للكتاب في ختام فعاليات دورته ال 33 عددا من الادباء والروائيين في تونس والعالم العربي بينهم الكاتبتان الكويتيتان أمل الرندي ولطيفة بطي.

وقدم مدير المعرض شكري المبخوت امس شهادات تقديرية لكل من الرندي وبطي لنيل كل منهما جائزة في أدب الطفل أخيرا ولجهودهما الحثيثة ومثابرتهما على الإبداع في مجال أدب الطفل.

وأعربت الرندي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن سعادتها بالتكريم الذي جاء بعد فوزها منذ أسبوعين بالمركز الأول لجائزة الشيخ راشد بن حميد للثقافة والعلوم في (عجمان) في فرع أدب الطفل عن قصتها (العقاب الجميل) في حين فازت لطيفة بطي بجائزة الشيخ زايد للكتاب عن فئة أدب الطفل والناشئة عن كتابها (بلا قبعة).

وقالت أن التكريم جاء تزامنا مع اليوم العالمي لكتاب الطفل الذي يصادف الثاني من ابريل من كل عام داعية إلى تكثيف الأنشطة والورش المتعلقة بأدب الطفل لما لها من تأثير إيجابي على النشء.

من جهتها، اعتبرت بطي في تصريح مقتضب أن ” تكريمها في معرض تونس الدولي للكتاب له نكهة خاصة مع وجود عدد من المسؤولين والأطفال العرب” معربة عن تطلعها الى تقديم المزيد في مجال أدب الطفل.

من جهته، اشاد مدير معرض تونس الدولي للكتاب في كلمة له بجهود الكاتبتين الكويتيتين في مجال أدب الطفل موضحا ان “اللقاء بهما شكل فرصة ثرية لنا وللأطفال الذين واكبوا ورش عملهما ونرجو أن يتكرر اللقاء بهما سنويا”.

وكانت الدورة ال 33 لمعرض تونس الدولي للكتاب التي انطلقت في 24 مارس الماضي اختتمت فعالياتها يوم امس الاحد تحت شعار (نقرأ لنعيش مرتين) بمشاركة 748 دار نشر من 29 دولة عربية وأجنبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى