عربي و دولي

مقتل نائبة بريطانية متأثرة بجراحها إثر تعرضها لإطلاق نار شمال البلاد

توفيت النائبة البريطانية المؤيدة لبقاء بلادها في الاتحاد الاوروبي جو كوكس (41 عاما) من حزب العمال المعارض متأثرة بجروحها، إثر إطلاق النار عليها اليوم الخميس في برستال شمال انكلترا، وفق ما اعلنت الشرطة.

وقالت مسؤولة الشرطة المحلية دي كولينز في مؤتمر صحافي: «يؤسفني اعلان أنها توفيت متأثرة بجروحها».

وقد تعرضت النائبة البرلمانية البريطانية جو كوكس لهجوم بسكين وإطلاق نار تركها بين الحياة والموت اليوم الخميس في مدينة بريستول وسط البلاد وذلك حسبما أفادت وكالة «برس أسوسييشن» نقلا عن شاهد عيان.

وجاء الهجوم على كوكس 41 عاما التي تنتمي إلى حزب العمال الذي يمثل تيار يسار الوسط، أثناء لقائها بالناخبين في المكتبة المحلية.

وقال هشام بن عبد الله أحد شهود العيان، إنه يبدو أنها تعرضت للطعن أولا ثم اطلاق النار عليها مضيفاً: «لقد وجه المهاجم ركلاته إليها بينما كانت ملقاة على الأرض، وبعد تدخل أحد المارة، سحب مسدسا وأطلق النار عليها مرتين».

وقالت شرطة وست يوركشاير إنه تم إلقاء القبض على رجل 52 عاما اليوم الخميس بيد انها لم تربط بشكل نهائي بينه وبين الهجوم على كوكس.

ويأتي الهجوم قبل أسبوع من دعوة البريطانيين للتصويت في الاستفتاء الذي سيقرر ما إذا كانت بريطانيا ستبقى داخل الاتحاد الأوروبي.

وقد أدى الحادث إلى تعليق حملات الدعاية الانتخابية اليوم الخميس لأنصار كلا المعسكرين المؤيدين للبقاء ضمن أو الخروج من منطقة اليورو.

وكتب معسكر «اقوى داخل الاتحاد الاوروبي» (سترونغر ان) في تغريدة: «نعلق حملتنا اليوم.. نصلي من اجل جو كوكس وأسرتها».

ونقلت قناة سكاي نيوز التلفزيونية اليوم الخميس عن مصادر من حزب العمال الذي تنتمي له النائبة البريطانية جو كوكس قولها إن كوكس في حالة «حرجة» بعد أن تعرضت لهجوم.

وكانت وسائل الإعلام البريطانية قالت إن كوكس تعرضت لإطلاق نار وطعن في هجوم قرب مكتبها في دائرتها بشمال انجلترا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى