عربي و دولي

مقتل 7 أطفال وامرأتين حاملين جراء غارة روسية في إدلب

قتل 7 أطفال وامرأتان حاملان اليوم الثلاثاء، جراء غارة استهدف مدينة خان شيخون في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن: “استهدفت غارة جوية يرجح أنها روسية، شارعاً في مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل 7 أطفال كانوا يلعبون أمام أحد المنازل فضلاً عن امرأتين حاملين”.

وأشار عبد الرحمن إلى أن بين القتلى 3 أطفال أشقاء من عائلة واحدة، كانوا في زيارة إلى منزل جدهم، بالإضافة إلى طفلين شقيقين من عائلة أخرى.

وغالباً ما تتعرض محافظة إدلب لغارات جوية روسية وسورية.

ويسيطر “جيش الفتح”، وهو تحالف فصائل متشددة أهمها جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقاً قبل فك ارتباطها بتنظيم القاعدة)، على كامل محافظة إدلب باستثناء بلدتي الفوعة وكفريا الشيعيتين المحاصرتين.

وعلى جبهة أخرى في شمال سوريا، حققت قوات النظام السوري تقدماً عند الأطراف الغربية لمدينة حلب حيث تدور منذ أكثر من 10 أيام اشتباكات إثر هجوم شنه تحالف “جيش الفتح”.

وأفاد عبد الرحمن، أن قوات النظام سيطرت على مشروع “1070” في الأطراف الجنوبية الغربية بعد اشتباكات عنيفة، “ما يمكنها من تحصين مناطق سيطرتها في جنوب حلب”.

وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء استعادت السيطرة على مشروع 1070 شقة والمزارع والتلال المحيطة به جنوب غرب مدينة حلب”.

وتدور منذ 28 أكتوبر (تشرين أول) اشتباكات عند أطراف الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام في مدينة حلب، إثر هجوم الفصائل الهادف إلى فك الحصار عن الأحياء الشرقية المحاصرة من النظام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى