منوعات

مكافأة مادية لكل من ينجب طفلا ثانيا فى الصين

كشفت وسائل إعلام صينية، أن الحكومة ستقدم مقابلا ماديا للأزواج لقاء إنجابهم الطفل الثانى، بعد أن أظهرت استطلاعات للرأى أن معظم الأسر تختار إنجاب طفل واحد فقط بسبب المشاكل المادية، وتم الإعلان عن خطة نائب وزير الصحة الوطنية وتنظيم الأسرة الصينى، وانغ بيان، التى تحث المواطنين على إنجاب الطفل الثانى، نقلا عن صحيفة “تشاينا ديلى”.

وقالت لجنة تنظيم الأسر، إن هذه السياسة ستمكن من زيادة تبلغ 17 مليون ولادة إضافية بحلول عام 2020، ما يضيف 30 مليون شاب عامل بحلول عام 2050.

وكان 2016 عاما قياسيا لمعدل المواليد فى الصين، حيث شهد ولادة 17.86 مليون طفل، ويعتبر هذا أعلى معدل للولادات خلال أكثر من 15 عاما بزيادة 1.3 مليون طفل عن عام 2015، وتأتى هذه الزيادة فى إطار إصدار الحكومة الصينية لقواعد جديدة تسمح للأسر بإنجاب طفلين.

ومع ذلك، وفى دراسة أجريت عام 2015، أصبح من الواضح أن 60% من الآباء الصينيين لا يريدون إنجاب طفل ثان بسبب المخاوف المالية، وهى المشكلة التى يجب معالجتها بحسب ما قاله نائب وزير الصحة.

وكانت الصين قد فرضت سياسة الطفل الواحد فى عام 1970 للحد من معدل الولادة، ولكن السلطات المعنية الآن أدركت أن فئة القادرين على العمل لن تكون قادرة قريبا على دعم شيخوخة السكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى