عربي و دولي

«مكافحة المخدرات» الأميركية ترفض استخدام الماريغوانا في العلاج الطبي

ذكرت إدارة مكافحة المخدرات الأميركية يوم الخميس إن الماريغوانا ستظل غير قانونية بموجب القانون الأميركي إلى أن تثبت الأبحاث استخدامها كدواء، مضيفة أنها ستسمح بإجراء أبحاث من الممكن أن تؤدي في نهاية المطاف إلى إعادة تصنيف هذا النبات.

وقالت الإدارة إنها رفضت عريضتين لإعادة تصنيف الماريغوانا كعقار طبي بموجب قانون المواد الخاضعة للرقابة، موضحة أنه لم يتم بعد إثبات صلاحية الماريغوانا أو مشتقاتها لتصبح علاجا طبيا.

وقال القائم بأعمال مدير إدارة مكافحة المخدرات تشاك روزنبرج في معرض رده على العريضتين إنه لابد من أن يكون البحث سليما وعلميا ودقيقا قبل أن يتم السماح باستخدام منتج ما في العلاج الطبي.

وتركت الإدارة الباب مفتوحا أمام أبحاث تثبت جدوى الماريغوانا العلاجية في المستقبل، قائلة في بيان آخر إنها «تؤيد تماما» توسيع نطاق البحث في الاستخدامات العلاجية المحتملة للماريغوانا.

وأعلنت الإدارة أنه لتحقيق هذه الغاية، فإنها ستزيد عدد المزارعين المسموح لهم بإنتاج الماريغوانا لأغراض الأبحاث الاتحادية بهدف تلبية الطلب المتزايد من جانب الباحثين.

يشار إلى أن الماريغوانا هي المخدر غير المشروع الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة، بحسب وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى