محليات

ملكة السويد تشيد بجهود الكويت في الوقاية من المخدرات

(كونا) — اشادت ملكة السويد ورئيسة مؤسسة مينتور العالمية الملكة سيلفيا بالجهود التي تبذلها المؤسسات الرسمية والخاصة في دولة الكويت في مجال الوقاية من المخدرات والتوعية باضرارها.

وقالت الملكة سليفيا في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت على هامش زيارتها دولة الكويت ان مشكلة المخدرات لم تعد محلية او اقليمية بل باتت مشكلة عالمية تؤرق العالم أجمع.

واضافت أن العالم بات يعاني من انتشار المخدرات والاقدام على تعاطيها ممن هم في أعمار صغيرة خصوصا مع سهولة الوصول اليها عبر شتى الطرق وتحت مختلف المسميات وبأسعار زهيدة مبينة ان هذه المشكلة لا تقتصر على الكويت او المنطقة العربية فحسب بل باتت مشكلة تؤرق العالم أجمع. واعربت عن فخرها بجهود (مؤسسة مينتور العربية لتمكين الأطفال والشباب) وانجازاتها في المنطقة العربية عموما والكويت خصوصا في ظل تعاون الحكومة الكويتية معها متمثلة في وزارات الشباب والتربية والاعلام.

وثمنت دور تلك الوزارات في دعم جهود مؤسسة مينتور العالمية الى جانب جهود المشروع التوعوي الوطني للوقاية من المخدرات (غراس) الذي كان منذ البداية شريكا مهما للمؤسسة في جميع جهودها واهدافها.

واكدت اهمية البدء بعملية توعية وتثقيف الاشخاص وهم في سن مبكرة خصوصا في ضوء انشغال الاباء والامهات بالعمل والكسب لتوفير حياة كريمة لأبنائهم وزيادة تاثير الأقران على بعضهم بعضا مما يشكل خطرا كبيرا على الاطفال والشباب لاسيما مع غياب القدوة البالغة التي تقدم النصح والارشاد.

وقالت ان مؤسسة مينتور هدفت منذ انطلاقتها الى ايجاد قدوات تساعد الوالدين ولا تحل محلهما في ارشاد الصغار وتوعيتهم والاجابة عن تساؤلاتهم التي قد يصعب في كثير من الاحيان على الوالدين مناقشتها معهم مضيفة ان وجود شخص اخر مستعد ومؤهل وايجابي وفعال يسهل كثيرا من عملية توعية الاطفال والشباب وتقديم المساعدة المنشودة لهم.

وذكرت أن الدول الاعضاء في مؤسسة مينتور العالمية البالغ عددهم 22 دولة حول العالم تعمل معا بتجانس وتكامل يكفل التاثير الايجابي والفاعل على عمل المؤسسة الام وتحقيق هدفها السامي المتمثل في وقاية وحماية الاطفال والشباب من آفة المخدرات.

وتنتمي مينتور العربية إلى شبكة مؤسسة مينتور الدولية وهي منظمة دولية غير حكومية تأسست عام 1994 مسجلة في سويسرا ومقرها في المملكة المتحدة وتترأسها الملكة سيلفيا وتعنى بتمكين قدرات الاطفال و الشباب بهدف وقايتهم من السلوكيات الخطرة.

يذكر ان الملكة سيلفيا التي وصلت الى البلاد امس تزور الكويت لحضور حفل تكريم مدربين و مثقفين من خريجي البرنامج التدريبي العالمي (تثقيف الاقران) لوقاية الشباب من مخاطر المخدرات الذي اقامه مشروع غراس بالتعاون مع مؤسسة مينتور العربية ولتكريم الطلبة المشاركين في مسابقة (رسمتي وقايتي).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى