أهم الأخبارمحليات

مناشدا رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي.. اتحاد الصيادين: أيدي خفية تحاول القضاء على مهنة الصيد 

مناشدا رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي

 

اتحاد الصيادين: أيدي خفية تحاول القضاء على مهنة الصيد

 

* عدد لنجات الصيد المتعطلة بسبب الديزل فاق ال 250 فهل من مغيث

 

ناشد الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد المشعل الأحمد بالوقوف مع مطالب الصيادين وإنصافهم، محذرا من اندثار مهنة الصيد والقضاء عليها وعلى المنتج البحري المحلي.

وقال الاتحاد في تصريح له اليوم أن زيادة التحديات على الصيادين سوف تتسبب في عزوفهم عن مواصلة عملهم، لقد فاض الكيل ولم يعد بمقدور أصحاب رخص الصيد الكويتيين الإبحار عكس التيار، ولم يعد من الطبيعي أن نواجه وحدنا كم العراقيل التي توضع في طريقنا يوميا، وكأن هناك أيدي خفية تريد ما يحدث، مطالبا الشيخ أحمد المشعل بالوقوف مع حقوق اخوانه الصيادين.

وأضاف لقد فوجئنا قبل فترة بقرار غير مدروس بتخفيض حصة الديزل والبنزين والمدعوم للصيادين إلى النصف، ومن يومها ونحن نطالب بإعادة الحصة كما كانت بالموسم السابق، أو على الأقل زيادتها النسبه بشكل مناسب لتغطي الشهر كاملا ثم عمل دراسة يشارك فيها الاتحاد عن تقدير احتياجات لنجات وقوارب الصيد من البنزين والديزل شهريا ، ومن ثم إقرار الحصة الكافية خاصة أن مواسم الصيد على مدار العام، لكن للأسف لم يستمع لنا أحد.

وثمن الاتحاد جهود جهاز متابعة الأداء الحكومي، مؤكدا أهمية الوقوف مع الطبقة الكادحة والاستماع إلى مطالبهم المستحقة، ومشددا على أهمية الحفاظ على المنتج المحلي ودعمه بدلا من محاربته.

وأوضح أن مسلسل معاناة الصيادين من نفاذ حصة الديزل منذ تاريخ 8/19 لهذا الشهر لازال مستمرا لليوم الثامن على التوالي ولا من مغيث، موضحا أن عدد اللنجات وقوارب الصيد المتعطلة بنقعه الشملان والفحيحيل بسبب الديزل فاق عددها 250 لنج صيد رغم أن مجلس ادارة الاتحاد طرق جميع الأبواب لزيادة الحصة واعادتها كما كانت بالموسم السابق لكن للأسف لم يجد أي استجابة حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى