أهم الأخبارمحليات

مناشدا سمو رئيس الوزراء بالوقوف مع أصحاب المهنة… اتحاد الصيادين: يطالب بوقف حملة لإزالة الطراريد ومعدات الصيد في الفحيحيل

مناشدا سمو رئيس الوزراء بالوقوف مع أصحاب المهنة
اتحاد الصيادين: يطالب بوقف حملة لإزالة الطراريد ومعدات الصيد في الفحيحيل

ناشد الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك سمو رئيس الوزراء بالوقوف مع الصيادين مطالبا بإيقاف حملة البلدية لإزالة الطراريد ومعدات الصيد والقراقير، مؤكدا أن ما يحدث للصيادين امر يجعل مهنة الصيد مهنة طاردة وليست جاذبة.
وقال اتحاد الصيادين في بيان له اليوم أن أصحاب رخص الصيد في منطقة الفحيحيل فوجئوا بحملة من البلدية لإزالة الطراريد والقراقير التي يحتفظون بها في ساحة ترابية، لافتا إلى أن مثل هذه الإزالات تدمر حلال الناس وتكسر معدات الصيد، مشددا على ضرورة إيجاد بديل للصيادين وتخصيص مساحة مناسبة للاحتفاظ بمعدات الصيد وخصوصا القراقير.
وبين أن المشاكل تتفاقم بسبب عدم وجود مكان لتخزين معدات الصيد والتي كلفتنا ألاف الدنانير ، وهذه المشكلة الأزلية حدثت منذ إزالة قرية الصيادين قبل 23 عاما وعدم توفير بديل للصيادين بعد هدم قريتهم رغم الوعود الكثيرة بتوفير البديل، مشددا على ضرورة الاهتمام بمهنة الصيد وإزالة التحديات.
وطالب اتحاد الصيادين المسؤولين بضرورة الاستماع إلى أصحاب مهنة الصيد وعدم وضع العراقيل أمامهم، مؤكدا أنهم أحد أجنحة توفير الأمن الغذائي، ومعبرا عن أسفه بسبب استمرار التحديات بدلا من إزالتها والسعي لإزالة معدات الصيد والطراريد المرخصة للصيد.
وأضاف أن كثرة التحديات جعلت الكثير من الصيادين يفكرون في هجرة قطاع الصيد والبحث عن أشياء أخرى لتحقيق الأمن المعيشي، فكثرة الأعباء أثقلت كاهلهم بالهموم والديون، مناشدا المسؤولين بالتعامل برحمة مع قطاع الصيد وتقدير خسائر الصيادين المتلاحقة والوقوف معهم ووقف إزالة الطراريد ومعدات الصيد من منطقة الفحيحيل لحين توفير البديل المناسب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى