أهم الأخبارمحليات

مناشدا وزير الدفاع بزيادة تأمين المياه الاقتصادية الخالصة لدولة الكويت… اتحاد الصيادين: القراصنة يسلبون لنجات الصيد الكويتية

مناشدا وزير الدفاع بزيادة تأمين المياه الاقتصادية الخالصة لدولة الكويت
اتحاد الصيادين: القراصنة يسلبون لنجات الصيد الكويتية

ناشد الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع معالي الشيخ أحمد الفهد
بضرورة تأمين المياه الاقتصادية الخالصة لدولة الكويت مؤكدا أن القراصنة والسلابة يهاجمون سفن الصيد الكويتية ويسلبون كل ما لديها.
وطالب الاتحاد في بيان له وزير الدفاع بتكثيف النقاط الأمنية في المياه الاقتصادية حتى لا يتكرر سلب وترهيب لنجات الصيد الكويتية، مشيرا إلى أن السلابة يتمادون ويقومون بسلب سفن الصيد الكويتية يوميا، وأول أمس سلبوا عدد 6 لنجات صيد والوضع يزداد خطورة يوما بعد يوم.
ونوه إلى أن ما يحدث مقصود ويرهب الصيادين لإبعادهم عن البحر وأخذ حصة الكويت من الربيان في المياه الاقتصادية الكويتية، لافتا إلى معاناة الصيادين وحاجتهم الشديدة للعمل في أجواء آمنة لتوفير الأمن الغذائي .
وقال الاتحاد أن حوادث السرقة والسلب لسفن الصيد الكويتية ازدادت بشكل كبير هذا الموسم وأسفرت عن قتل احد الصيادين قبل فتح موسم صيد الربيان وجرح عدد منهم وتحميل أصحاب رخص الصيد الكويتيين الكثير من الخسائر،
لافتا إلى أن الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية قامت بفتح موسم صيد الربيان في أول أغسطس واعطاء تصاريح للصيد في المياه الاقتصادية الكويتية وفق المرسوم الاميري 2014/317
وهذه المياه حمايتها تتبع الجيش الكويتي ممثلة في القوة البحرية الكويتيه، كما ستقوم الهيئة أول سبتمبر بفتح موسم صيد الربيان في المياه الاقليمية الكويتية ويحميها خفر السواحل التابعين لوزارة الداخلية.
وثمن الاتحاد جهود جميع الجهات القائمة على حماية بحر الكويت، مؤكدا أهمية وضع نقطة أمنية ثابته كما كان بالسابق لاعطاء الصيادين الامان لممارسة عملية الصيد بالمياة الاقتصاديه دون خوف وترهيب ولحماية سفن الصيد الكويتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى