أهم الأخبارمحليات

مناشدًا المسؤولين بضرورة حماية المياه الاقتصادية الكويتية… اتحاد الصيادين : القراصنة نهبوا ثلاث سفن جديدة اليوم ولا من مغيث

مناشدًا المسؤولين بضرورة حماية المياه الاقتصادية الكويتية

اتحاد الصيادين : القراصنة نهبوا ثلاث سفن جديدة اليوم ولا من مغيث

أعرب الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك عن شديد أسفه بسبب ما يحدث في بحر الكويت، لافتا إلى استمرار تعرض سفن الصيد الكويتية إلى السلب والقرصنة في المياه الاقتصادية الخالصة للكويت، مشددا على ضرورة وضع حلا سريعا لهذا الوضع الخطير.
وقال الاتحاد في بيان له اليوم أن ثلاث سفن صيد كويتية تعرضت اليوم للسلب، وأن مسلسل السلب المنظم المقصود به إرهاب السفن الكويتية وجعل الكثير منها تتوقف عن الصيد، معربا عن أمله بأن يصل صوت الصيادين للقيادة العليا ويتم توفير الحماية لهم في المياه الاقتصادية.
وأشار إلى أن الاتحاد أرسل كتبا رسمية للجهات المعنية وطالب بتكثيف النقاط الأمنية، لحماية المياه الاقتصادية الكويتية، وحماية الصيادين الذين يلاقون الأهوال في البحر لتوفير الأمن الغذائي البحري، مؤكدا أن الكثير من أصحاب رخص الصيد سوف يتوقفون عن الصيد إذا استمرت الخسائر بسبب القراصنة والسلابة.
وناشد الاتحاد المسؤولين بضرورة وضع حد للسلابة داخل المياه الاقتصادية الكويتية والتي حددها المرسوم الأميري
رقم ( 317/ 2014 ) ، لافتا إلى أن السلابة يسلبون كل ما على اللنجات من مصيد ومعدات واجهزة ملاحه ومتعلقات شخصية للصيادين من هواتف محمولة ونقود وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى