أهم الأخبارمحليات

مناقشة خصخصة الأندية الرياضية في الاجتماع المقبل ١٠ سبتمبر

بين احمد  نبيل الفضل أن  لجنة الشباب والرياضة اجتمعت امس بحضور وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان وقيادات الهيئة العامة للرياضة لافتًا إلى أن الاجتماع خصص لمناقشة الاقتراح بقانون بشأن التطوير الرياضي والخصخصة والاحتراف المقدم من العضو أحمد الفضل.

وأشار الفضل إلى أن الاقتراح يحتوي على ٦٦ مادة منها أكثر من ٤٠ مادة مستصاغة من المشروع بقانون الذي تقدمت به الحكومة وما تم الاتفاق عليه هو التنسيق بين المكتب الاستشاري والقانوني بالهيئة والمكتب الفتي للجنة الشباب والرياضة لعمل قانون متكامل .

وأوضح أن الهدف هو الجمع بين رؤية الحكومة للتطوير من خلال المشروع بقانون المكون من ٧٠ مادة الذي تقدموا به سابقاً والاقتراح بقانون المقدم والذي نال إعجاب الفريق الحكومي نظراً لدقته.

وأكد الفضل أنه تم الاتفاق على البنود الرئيسيّة بشأن الخصخصة والتطوير الرياضي وهناك اختلاف في وجهات النظر حول بعض التعريفات سيتم تجاوزها والاتفاق عليها من قبل المستشارين في اللجنة والحكومة مثل النادي المتخصص والنادي الخاص ويبقى الموعد لوضع الرؤية الكاملة هو ١٠ سبتمبر المقبل.

وذكر الفضل أنه تم الاتفاق على منهجية إبقاء القانون السابق وعدم نسفه على أن يكون موضوع خصخصة الرياضة وتطويرها إضافة له في حال تمت الموافقة عليه من الفيفا وأتانا الرد الذي نتوقعه أن يكون إيجابيًّا.

وبين أن الوزير أرسل تعديلات  القانون الحالي إلى الفيفا ولم يصلنا الرد منهم إلا أنه كان لهم تصريح إيجابي حول ما تقدمنا به من تعديلات ومن الواضح أن المواد في طور الدراسة لديهم.

وقال الفضل إن قانون الخصخصة والاحتراف الرياضي سيتم الانتهاء منه ١٠ سبتمبر وهذا القانون سوف يرفع الحرج عن الحكومة ويؤكد عدم تدخلها في الشأن الرياضي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى