أهم الأخباررياضة

منتخبا روسيا والسعودية يخوضان المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018

بعد انتظار دام 47 شهرا تنطلق اليوم الخميس النسخة ال21 من كأس العالم في كرة القدم بالمباراة الافتتاحية التي تجمع روسيا البلد المضيف مع المملكة العربية السعودية.
فمنذ 14 يوليو 2014 وهو تاريخ المباراة النهائية للنسخة ال20 التي أقيمت في البرازيل وفاز فيها المنتخب الألماني على نظيره الأرجنتيني يترقب عشاق الكرة بكل حماس وإثارة التوجه مجددا الى الملاعب أو الجلوس أمام شاشة التلفزة لمشاهدة منتخباتهم ونجومهم المفضلين يتنافسون لنيل الكأس الذهبية.
وهذه المنافسة تبدأ اليوم بين منتخبين طامحين الى تحقيق نتائج جيدة وذلك في اللقاء الذي يقام عند الساعة السادسة مساء بتوقيت الكويت على أرض ملعب (لوجنيكي) في العاصمة موسكو والذي يسع نحو 80 ألف متفرج علما بأنه الملعب الذي سيستضيف لاحقا المباراتين النهائية ونصف النهائية.
ويريد المنتخب الروسي تحقيق الفوز في أولى مبارياته ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي مصر وأوروغواي إذ يسعى لتجنب التجربة السيئة التي عاشها منتخب أفريقيا الجنوبية مضيف نسخة عام 2010 والذي لم ينجح في تخطي دور المجموعات في حينها.
من جهته يسعى المنتخب السعودي الذي سيصبح أول منتخب عربي وآسيوي يخوض المباراة الافتتاحية لكأس العالم الى إثبات تطور مستواه مدفوعا بمعنويات جدية بعد العرض الجيد الذي قدمه في آخر مباراة ودية خاضها مع منتخب ألمانيا والتي خسرها بفارق هدف واحد فقط.
ورغم ضعفه وعدم وجود نجوم كبار في صفوفه مقارنة بما كان عليه منتخب الاتحاد السوفياتي الذي كان يرعب المنتخبات الكبرى سابقا فإن الترجيحات بالنسبة لمباراة اليوم تصب في صالح أصحاب الأرض لتمتعهم بأفضلية الأرض والجمهور.
ولكن من الناحية الفنية يمكن القول إن المنتخبين متشابهان الى حد ما لجهة اعتمادهما على اللاعبين المحليين الذين ينتظرون فرصتهم للتألق في هذه الكأس.
ومن المتوقع أن يشوب الحذر مباراة اليوم كمعظم المباريات الافتتاحية لا سيما أن المنتخبين لا يعرفان بعضهما جيدا وهما يريان في كسب نقاط هذه المباراة فرصة جيدة قد تساعدهما على التأهل عن هذه المجموعة حيث ان المهمة امام أوروغواي ومصر لن تكون سهلة على الاطلاق.
وليس هناك أي أخبار عن إصابات في صفوف المنتخبين لذا من المتوقع أن يخوضا اللقاء بأفضل تشكيلة على رأسها من الجانب الروسي ألان دزاغوييف ودنيس شيريشيف وفيدور سمولوف ويوري زيركوف فضلا عن الحارس إيغور أكيفييف.
أما الجانب السعودي فيتوقع أن تضم تشكيلة مدربه الاسباني خوان أنطونيو بيتزي اللاعبين الثلاثة المحترفين في الدوري الاسباني سالم الدوسري (فياريال) ويحيى الشهري (ليغانيس) وفهد المولد (ليفانتي) فضلا عن المهاجم محمد السهلاوي والحارس عبدالله المعيوف.
ويسبق المباراة الافتتاحية التي يقودها الحكم الارجنتيني نيستور بيتانا برنامج حافل يتضمن عروضا يقدمها نحو 500 راقص ورياضي فيما سيتم إذاعة الأغنية الرسمية للبطولة بعنوان “ليف إت آب” والتي يغنيها المطرب البورتوريكي نيكي جام ويشاركه فيها الممثل الأمريكي النجم ويل سميث والمغنية الكوسوفية إيرا إستريفي.
كما سيتضمن حفل الافتتاح مشاركة بارزة للفنان البريطاني الشهير روبي ويليامز ومغنية الأوبرا الروسية عايدة غاريفولينا والنجم السابق للمنتخب البرازيلي رونالدو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى