رياضة

منتخب الكويت للمعاقين يشارك في منافسات دورة الألعاب البارلمبية في البرازيل

يتوجه وفد منتخب الكويت للمعاقين إلى مدينة (ريو دي جانيرو) البرازيلية غدا استعدادا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب البارلمبية المقرر إقامتها هناك في الفترة من 7 إلى 18 سبتمبر 2016.

وقال رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن المنتخب سيشارك في هذا الاستحقاق المهم بستة لاعبين خمسة منهم يشاركون في منافسات ألعاب القوى ولاعب واحد في منافسات الرماية.

وأضاف الهاجري أن اللاعبين الخمسة الذين سيشاركون في ألعاب القوى هم حمد العدواني وأحمد المطيري وناصر صالح وعبدالله السيف ومحمد مجبل في حين يمثل الرامي عاطف الدوسري الكويت في لعبة الرماية.

وأوضح أن اللاعبين تأهلوا لمنافسات الدورة من خلال تحقيقهم لأرقام تأهيلة في البطولات الدولية والقارية الماضية مشيرا إلى أن المنتخب سيشارك في هذا المحفل الرياضي الأهم بالنسبة لرياضة المعاقين تحت مظلة العلم الكويتي وفقا لقوانين الاتحاد الدولي لرياضة المعاقين.

وأعرب عن الأمل بأن يتمكن أبطال الكويت من إحراز ميداليات أولمبية لرفع علم الكويت خفاقا وعزف النشيد الوطني في هذا العرس الرياضي الكبير لاسيما وأن أبطال الكويت المعاقين قادرون على تحقيق هذا الإنجاز بفضل عزيمتهم الكبيرة.

وذكر أن النادي قام بإعداد لاعبيه الستة المشاركين في الدورة بشكل مناسب من خلال إقامة أكثر من معسكر خارجي وداخلي لهم كان آخرها في تركيا للاعبي منتخب ألعاب القوى وفي ألمانيا للرامي الدوسري.

ولفت إلى أنه تم إشراك اللاعبين في العديد من البطولات الدولية خلال الفترة الماضية للحفاظ على مستوياتهم الفنية منوها بدور الأجهزة الفنية والإدارية والطبية المرافقة للاعبين بتحسين أرقامهم الشخصية.

وثمن الهاجري الاهتمام الكبير الذي تحظى به رياضة المعاقين الكويتية من قبل وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح الذي تجسد بتوفير كل أنواع الدعم للنادي للارتقاء بمستوى لاعبيه.

وتوجه بالشكر إلى المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح على دعمه المتواصل للنادي ما أسهم بتأهل هذا الكم من اللاعبين إلى أولمبياد المعاقين.

وأكد مواصلة النادي عمله الدؤوب لتحقيق المزيد من الانتصارات الرياضية عبر دعم لاعبيه وإيجاد بيئة الابداع المناسبة لهم مثنيا على جهود الرئيسة الفخرية للنادي الشيخة شيخة العبدالله الصباح ومتابعتها اليومية لاحوال اللاعبين ما كان له أثر مميز في نفوس أبطال الكويت المعاقين.

ويشارك في دورة الألعاب البارلمبية التي تعقد مباشرة بعد كل دورة ألعاب أولمبية آلاف الرياضيين من ذوي الاعاقة في عدد كبير من بلدان العالم حيث تشمل إقامة العديد من الألعاب الخاصة بالمعاقين.

وتعد هذه الألعاب التي أقيمت أول دورة لها عام 1988 بمدينة سيؤول بكوريا الجنوبية ثاني أكبر حدث دولي متعدد الرياضات حيث تشارك فيها رياضيات بدرجات إعاقة متفاوتة منها ضعف القوى العضلية واختلال الحركة نتيجة عجز في الأطراف إضافة إلى قصر القامة والتوتر العضلي وضعف البصر وإعاقة النمو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى