أهم الأخبارمحليات

منظمة الهجرة الدولية تكرم الوزيرة هند الصبيح

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، مساء الأحد، إن «وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة لشؤون الاقتصاد هند الصبيح، اسهمت بتعزيز مبادئ وقوانين حقوق الإنسان في دولة الكويت.
جاء ذلك في كلمة للشيخ محمد العبدالله اثناء حضوره حفل تكريم الوزيرة الصبيح، من قبل منظمة الهجرة الدولية بحضور مدير عام المنظمة وليام سوينغ في بيت الأمم المتحدة في الكويت، ممثلا عن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية راعي الحفل الشيخ صباح الخالد.
وأضاف العبدالله في كلمته أن الوزيرة الصبيح ساهمت في الاستجابة للمتطلبات الواردة على دولة الكويت، في الاتفاقيات والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان والعمل الانساني.
واعتبر هذه المبادرة بتكريم الوزيرة الصبيح استمرارا لتقدير المجتمع الدولي لجهود دولة الكويت في المجال الإنساني فقد سبقها «تكريم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد عام 2014، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، واركان الوزارة على مابذلوه في دعم العمل الإنساني».
ومن جهتها، أكدت الوزيرة الصبيح في كلمة اثناء الحفل حرص الكويت على تعزيز الشراكة الإنسانية المتينة، والممتدة لنحو 25 عاما مع منظمات العمل الإنساني، لاسيما منظمة الهجرة الدولية مثمنة الدور الذي تقوم به المنظمة، من خلال تقديم العديد من البرامج التنموية والمساعدات الإنسانية.

ومن جانبه، هنأ مدير عام المنظمة وليام سوينغ في كلمة مماثلة دولة الكويت على الانجازات التي حققتها في المجال الإنساني، معربا عن تقدير الأمم المتحدة للدور الكبير الذي قام به سمو أمير البلاد في نشر التوعية الإنسانية حول اللاجئين، ومساعيه في حل الأزمة الخليجية، لاسيما أن زيارته للبلاد تتزامن مع الذكرى الثالثة لتكريم سموه بلقب «قائد للعمل الانساني».
وقال إن الشعب الكويتي لدية «نزعه إنسانية يراها العالم بوضوح في أعمال القيادة الكويتية والوزيرة هند الصبيح»، مضيفا أن «الوزيرة الصبيح تعتبر رائدة في مجال عملها ولديها قيادة حكيمة تظهر من خلال طرحها للمشاريع التنموية، حيث اننا بحاجة لتلك المشاريع لخدمة ودعم الرؤية المستقبلية للكويت».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى