أهم الأخبارثقافة و فن

“مهلا إنها إشارة حمراء” للتشكيلية السعودية نور السيف في الكويت

الدمام:
“مهلا إنها إشارة حمراء”، تحت هذا العنوان تقيم التشكيلية السعودية نور هشام السيف  معرضها القادم  في  “دن غاليري” في الكويت حول رمزية اشارة المرور وعلاماتها الدالة على العبور والانتظار وانعكاسها على المجتمع بشكل عام وعلى المرأة بشكل خاص.

حيث تقول نور “حين أنجزت لوحات  تحت هذا العنوان شعرت أني دخلت في المجهول وبقيت فيه  ذلك لأني لا أعلم إلى أين سيفضي بنا الانتظار..!،  إن تصور المجهول يدفعني أن أنسج روايات بصبغة تهكمية  كما فعلت مع منجزاتي السابقة, هنا اترك الشخوص بين تحدي ولامبالاة وبين صبر وحكمة”.

مابين 12 لوحة متعددة الوسائط  ومختلفة الأحجام تحمل بعضها عناصر الميكانيكا و وسائل النقل  نجد الفنانة وهي تبحث عن الوقود الذي يجعل الاستمرار ممكناً، مضيفة أن الانسان تلعب به القوى ولا يستطيع أن يتحكم بها، كلها رغم أنها في مجملها قوى مجتمعية مغفلة بثقافة العرف، هناك “سكون صاخب” لاشيء سيحدث ولان منقذا ما لن يأتي الآن، أردت أن أغامر في اقتحام ما وراء هذا الاضطراب القائم حولنا، فكل ما فعلت أنني قلصت المسافات.

يذكر أن هذا المعرض الشخصي الثالث للفنانة نور هشام السيف بعد محطتي جدة والبحرين ويفتتح المعرض مساء الأربعاء المقبل، 22 فبراير 2017م، الساعة 7 مساء ويستمر حتى 5 مارس، في قاعة دن غاليري كريستال تاور الكويت.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى