أهم الأخبارمحليات

م.إيمان العمر : إنجاز مشروع مبنى إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة وجهاز الـ BOT في منطقة جنوب السرة

أعلنت المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة “مدير إدارة التخطيـط” م.إيمان العمر عن إنجاز مشروع مبنى إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة وجهاز الـ BOT في منطقة جنوب السرة وفقاً لما أفاد به قطاع هندسة المشاريع الإنشائية في وزارة الأشغال العامة.
وقالت العمر أنه قد تم انجاز المشروع خلال المدة المحددة و تم إستلامه من المقاول المنفذ بحضور الجهة المستفيدة للمبنى ” وزارة المالية ” .
وأوضحت العمر بأن التكلفة الإجمالية لإنشاء المبنى 10,087,152دينار كويتي ومساحة الموقع تبلغ 4,670 متر مربع و مساحة البناء 14,418 متر مربع .
كما أوضحت أن المبنى يتكون من 3 سراديب و10 أدوار ليخدم الإدارات التابعة للجهة المستفيدة ومنها إدارة الشئون المالية والإدارية وإدارة الشئون القانونية وإدارة التسويات العقارية .
وتابعت العمر ” قد تم مراعاة استحداث الهيكل التنظيمي للجهة بتوفير مساحات للتوسعة المستقبلية بالمبنى , كما أن المشروع يحتوي على مسرح يتسع لـ100 شخص وقاعة تدريبية وقاعات اجتماعات متعددة الاستخدامات موزعة بعدة أدوار” .
وأضافت العمر أن مشروع مبنى إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة وجهاز الـ BOT يعتبر أول مشروع حكومي من المباني الخضراء وحاصل على شهادة تقييم من منظمة الاستدامة القطرية GSAS حيث يساهم المشروع بتوفير استهلاك الطاقة من خلال الأنظمة المستخدمة به مثلGray Water System و هو نظام إعادة تدوير المياه المستخدمة للري ودورات المياه ونظامSolar System الذي يساهم بتوفير ما يُقارب  12 % من الأحمال الكهربائية المطلوبة لتشغيل المبنى من خلال توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية .
و عن توفير استهلاك الطاقة , أضافت العمر بأنه قد تم وضع الخزان الحراري thermal tank وهو عبارة عن خزان خرساني معزول بالكامل يتم تعبئته بالمياه المبردة خلال فترة المساء ليتم استخدام وضخ المياه خلال فترة العمل حيث يعمل على توفير الطاقة بنسبة 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى