عربي و دولي

نائب رئيس الوزراء البحريني: على الاعلام الخليجي تعزيز قيم المواطنة وتعزيز التعاون والانتقال نحو الاتحاد الخليجي

قال نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ان على المؤسسات الاعلامية الخليجية الرسمية والاهلية ضرورة العمل على تعزيز مفاهيم الهوية المشتركة والانتماء الى الكيان الخليجي الموحد.

واضاف في كلمة خلال افتتاحه المنتدى الخليجي للاعلام السياسي الذي ينظمه معهد التنمية السياسية تحت شعار (الاعلام والهوية الخليجية) اليوم الاربعاء ان هذا التحرك مطلوب نظرا لما تشهده المنطقة من تجاذبات ومتغيرات متسارعة تستدعي مجابهتها بقوة الكلمة الصادقة.

ودعا الى العمل الجماعي الذي يعكس واقع الهوية الخليجية وتمكين وسائل الاعلام من اداء هذه الرسالة التي من شأنها انها تسهم في تربية النشء على القيم والموروثات الخليجية الاصيلة فضلا عن تسخير وتوظيف التكنولوجيا افضل توظيف في بث المحتويات الاعلامية المتنوعة والمبتكرة.

من جهته قال وزير شؤون الاعلام رئيس مجلس امناء معهد البحرين للتنمية السياسية علي الرميحي في كلمته ان الاعلام الخليجي بجميع وسائله عليه مسؤولية قومية وحضارية كبرى في ترسيخ الهوية الخليجية والعربية والاسلامية لدول المجلس.

واضاف ان على الاعلام الخليجي تعزيز قيم المواطنة وتعزيز التعاون والانتقال نحو الاتحاد الخليجي من خلال دعم ترابط المجتمع الخليجي ورفض التدخلات الخارجية واعلاء مكانة اللغة العربية ونشر التراث الثقافي والحضاري وحماية الامن الثقافي والاجتماعي.

واكد ضرورة خروج المنتدى بمرئيات لخدمة الاهداف المشتركة في دعم مسيرة التكامل الاعلامي الخليجي والعربي لما يسهم في تعزيز الروابط الاخوية وتلبية تطلعات قادة دول مجلس التعاون نحو اعلام خليجي متطور يصون وحدتنا وهويتنا ومنجزاتنا التنموية والحضارية.

ويهدف المنتدى الى بلورة خطاب اعلامي يؤكد على الهوية الخليجية المشتركة ومواجهة تحديات العولمة من خلال تطوير وتوحيد الخطاب الاعلامي الخليجي والحث نحو صياغة منظومة اكثر ايمانا بالهوية المشتركة.

وتم تكريم الفائزين بجائزة المنتدى الخليجي للاعلام السياسي في دورته الماضية في مجال الاسهامات الصحافية حول ثقافة السلم الاهلي وهم الكاتبة الصحفية الشيخة حصة الحمود السالم الصباح من دولة الكويت والدكتور عبدالحميد الانصاري من دولة قطر والاستاذ عبيدلي العبيدلي من مملكة البحرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى